نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتصديق القانون المقدم من النائب محمد مصطفى السلاب بتعديل

مجلس النواب,تحيا مصر,الجريدة الرسمية,الرئيس عبد الفتاح السيسى,قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة,النائب محمد مصطفى السلاب,عقوبة التنمر ضد الأشخاص ذوي الإعاقة

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 25 يناير 2022 - 07:05

أخبار البرلمان

بعد تصديق الرئيس عليه.. عقوبات رادعة تنتظر المتنمرين علي ذوي الإعاقة

09:00 ص - الخميس 23 ديسمبر 2021

نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتصديق القانون المقدم من النائب محمد مصطفى السلاب، بتعديل قانون الأشخاص ذوي الإعاقة لتغليظ عقوبة التنمر ضد الأشخاص ذوي الإعاقة.

تحيا مصر

ويأتي ذلك بعد موافقة مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، نهائىا على مشروع القانون المقدم من النائب محمد مصطفى السلاب، بتعديل قانون الأشخاص ذوي الإعاقة لتغليظ عقوبة التنمر ضد الأشخاص ذوي الإعاقة، بعد مراجعة مجلس الدولة.    

قانون التنمر على ذوى الإعاقة 

نصت (المادة الأولى) علي أن يُضاف إلى قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الصادر بالقانون رقم 10 لسنة 2018 مادة جديدة برقم (50 مكررًا) نصها الآتي: يعاقب المتنمر على الشخص ذي الإعاقة بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين. 

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد عن خمس سنوات وغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، أو إحدى هاتين العقوبتين، إذا وقعت الجريمة من شخصين أو أكثر، أو كان الفاعل من أصول المجني عليه أو من المتولين تربيته أو ملاحظته أو ممن لهم سلطة عليه أو كان المجني عليه مسلمًا إليه بمقتضى القانون أو بموجب حكم قضائي أو كان خادمًا له، أما إذا اجتمع الظرفان يضاعف الحد الأدنى للعقوبة. وفي حالة العود، تضاعف العقوبة في حديها الأدنى والأقصى.

(المادة الثانية) يُنشر هذا القانون في الجريدة الرسمية، ويُعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره. يُبصم هذا القانون بخاتم الدولة، ويُنفذ كقانون من قوانينها.

تابع موقع تحيا مصر علي