الأهلي يظل عقدة الأندية المغربية في بطولة كأس السوبر الأفريقي..

الأهلي,تحيا مصر,طاهر محمد طاهر,محمد الشناوي,الرجاء المغربي,كأس السوبر الأفريقي

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 27 يناير 2022 - 06:55

رياضة

الأهلي أمام الأندية المغربية في كأس السوبر الأفريقي «عقدة دائمة»

04:47 م - الخميس 23 ديسمبر 2021

تمكن النادي الأهلي أن يحقق لقب كأس السوبر الأفريقي بالأمس على حساب فريق الرجاء المغربي، بركلات الجزاء الترجيحية.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وتستمر عقد النادي الأهلي مع الأندية المغربية في بطولة كأس السوبر الأفريقي للمرة الثالثة على التوالي، ولم يتمكن أحد من إسقاطة نهائياً.

ويأتي فوز النادي الأهلي بكاس السوبر الافريقي، على حساب الرجاء المغربي بركلات الجزاء الترجيحية، وذلك بعد نهاية الوقت الأصليي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وكان نادي الرجاء قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الفوز على حساب الأهلي، ولكن سجل منقذ موسيماني طاهر محمد طاهر هدف التعادل مع مطلع الدقيقة 90 ليتم اللجوء لركلات الجزاء الترجيحية والتي فاز بها النادي الأهلي.

تعتبر هذه المرة الثالثة أن يواجه الأهلي فريق مغربي في بطولة كأس السوبر الأفريقي، وتمكن أن يحقق الفوز في المباريات الثلاثة بالرغم من صعوباتها البالغة.

الأهلي والجيش الملكي

في عام 2006 كان النادي الأهلي بطل بطولة دوري أبطال أفريقيا، وواجه الجيش الملكي المغربي بطل بطولة الكونفدرالية الأفريقي.

وأقيمت المباراة بين الفريقين يوم 24 يونيو عام 2006 وانتهى الوقت الأصلي للمباراة التعادل السلبي، قبل أن يعود الأهلي للفوز بركلات الجزاء الترجيحية، في مباراة شهدت تألق عصام الحضري حارس مرمى الأهلي السابق.

ضربات ترجيح مباراة الاهلي و الجيش الملكي السوبر الافريقي 2006 - video  Dailymotion

الأهلي ونهضة بركان

العام الماضي كان النادي الأهلي أمام موعد مع ثاني الفرق المغربية للعب مباراة كأس السوبر الأفريقي، وتمكن الأهلي أن يحقق الفوز بهدفين مقابل لا شئ.

وأقيمت المباراة يوم 28 مايو 2021 وكان تم تأجيل المباراة من ديسمبر من عام 2020 بسبب تداعيات فيروس كورونا.

تعرف على موقف عمرو السولية من المشاركة في مباريات الأهلي بعد الإصابة

وأقيمت المباراة على ملعب جاسم بن حمد بقطر، وسجل أهداف الأهلي كلا من، محمد شريف وصلاح محسن، ليحقق الأهلي الفوز الثاني على الأندية المغربية في بطولة كأس السوبر الأفريقي.

فرحة عارمة للاعبي الأهلي بعد التتويج ببرونزية المونديال .. فيديو - اليوم  السابع

الأهلي والرجاء المغربي

المباراة الثالثة كان الأكثر قوة وشراسة نظراً لخبرات لاعبي الرجاء والتاريخ الكبير لهذا النادي الكبير في المغرب، ولم تكن المباراة سهلة للغاية منذ بدايتها وحتى صافرة النهاية.

وتمكن الأهلي أن يعود باللقب بعد معاناه شديدة، خاصة مع تقدم الفريق المغربي في المباراة منذ الدقيقة الـ 13 حتى جاء التعادل العادل مع مطلع الدقيقة 90 بأقدام طاهر محمد طاهر.

ولجئ الفريقين إلى ركلات الجزاء الترجيحية وفاز النادي الأهلي بلقب كاس السوبر الأفريقي للمرة الثامنة في تاريخه والثانية على التوالي.

ليؤكد بعد ذلك النادي الأهلي العقدة الدائمة أمام الأندية المغربية في بطولة كأس السوبر الأهلي، وربح المباريات الثلاثة وينتظر المنافس المغربي القادم في بطولة كأس السوبر الأفريقي من أجل السيطرة عليه وتحقيق الفوز، لأن التاريخ حتى الأن يبتسم للمارد الأحمر في مباريات الأندية المغربية.

الليلة.. الأهلي يبحث عن "السوبر" أمام الرجاء وتأكيد تفوقه تاريخيًا على  المغاربة - بوابة الأهرام

 

تابع موقع تحيا مصر علي