كلف الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف وحدة شؤون المرأة بديوان عام المحافظة ببحث حالة إحدى المواطنات التي ق

تحيا مصر,بني سويف,أخبار بني سويف,بني سويف اليوم,فناة بني سويف

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 28 يناير 2022 - 08:02

أخبار مصر

محافظ بني سويف يكلف وحدة شئون الاسرة بمتابعة حالة سيدة الخلاف الزوجي

07:31 م - الخميس 23 ديسمبر 2021

كلف  الدكتور محمد هاني غنيم  محافظ بني سويف وحدة شؤون المرأة بديوان عام المحافظة ، ببحث حالة إحدى المواطنات ،التي قامت بنشر فيديو على إحدى صفحات التواصل الاجتماعي ، تشتكى فيه من سوء معاملة زوجها، وتستغيث للتدخل في حل مشكلتها ، خاصة و أنها ذكرت في الفيديو أن زوجها يهددها ويسئ إليها  بالضرب المبرح ، وأنها تطلب المساندة للحصول على حقها  كامرأة تحتاج للوقوف بجانبها ، خاصة وأن والدها متوفي "بحسب ما جاء في الفيديو " ويرصد تحيا مصر التفاصيل. 

محافظ بني سويف يكلف وحدة شئون الاسرة بمتابعة حالة سيدة الخلاف الزوجي

وتنفيذاً لتكليفات المحافظ، انتقلت شيماء كرم مديرة وحدة شؤون المرأة لمنزل السيدة ،للقائها وبحث حالتها  على الطبيعة  للوقوف على  ملابسات وتفاصيل الموضوع ، وتقديم المساعدة لها في إطار القانون وبالتنسيق مع الجهات المعنية

وأفادت مديرة الوحدة أنها تحدثت مع السيدة صاحبة الفيديو،وأكدت لها أن صوتها مسموع ورسالتها وصلت، وأن المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم ، قد وجه بتقديم المساعدة لها للخروج من محنتها بالشكل المناسب والُمرضي لكافة الأطراف ، وبما يصب في صالح الأسرة التي تتكون من 4 أطفال ، علاوة على الأب والأم. 

على جانب أخر أوضحت «مريم عاطف » عبر حسابها الشخصي بمواقع التواصل الأجتماعي«فيس بوك»، «أنا بقالى 10 سنين عايشة المعاناة دي بتبهدل وبتضرب وبيعتدى عليا من زوجي ومش عارفة أجيب حقى، أنا تعبت وجبت أخري،عيشت معاه عيشة الجواري وللأسف قبلت بكده عشان معتقد "بيتك واولادك " وما ينفعش تنفصلي وانتي شمعة تحترق من أجل الآخرين،قبلت كل ده وقولت ابقي زوجة صالحة،ولكن كنت عايشة في سجن،جوزي مدمن مخدرات وكان دائم التعدي علي، كنت بسكت واقول يمكن ربنا يهدية،ولكن اكتشف  بعد مرور 10 سنوات زواج اني دمرت نفسيو أولادي،لما كانوا بيشوفوا والدهم وهو بيعتدي علي والدتهم،مشيره إلي أن أهله كانوا بيستغربوا وقالوا لها أنتي اذاي عايشة معاه احنا تعبنا منه ومش قادرين عليه. 

حيث ناشدت المجتمع بحديثها قائلة :أنا اختكم في الأنسانية ارجوكم اقفوا جنبي ».. «مريم عاطف شاكر» تبلغ من العمر 30 عامًا، مقيمة بمحافظة بني سويف، متزوجة ولديها 4 أطفال، بتوجية استغاثتها، عبر صفحتها بموقع التواصل الأجتماعي "فيس بوك" إلي المسؤولين والكنيسة،بسبب تعرضها للعنف والاعتداءات المتكررة عليها من قبل زوجها وتهديدها بالقتل.

وأضافت كنت اعيش انا والمدعو زوجي مع والدتي نظراً لأنه كان دائم الخلاف مع والده فقام بطردة من المنزل،ومنذ حوالي 3 شهور قررت الأنفصال،لكنه قابل ذلك بالرفض وقام حينها بالتعدي علي  بعد أن قيد يدي في قدماي وانهال علي بالضرب المُبرح،ولم استطع الخروج من المنزل كي احرر له محضرًا او استغيث بأحد.

واستكملت انتظرت في يوم حتي خرج فقمت بتغيير مفاتيح المنزل،وقولت له مش هعيش معاك،هددني حينها قائلاً«هولع فيكي هشوه وشك بمية نار». اعتدي عليا ولما جيت اعمل محضر قالي هشوه وشك بمية نار .

بعد زواج عشر سنوات يعتدي على زوجته بالضرب وتستغيت من حسابها الشخصي

وقالت لدي 4 ابناء منهم طفلان يعيشان معي، ولد عام ونصف وبنت ثلاث سنوات، خرجت من المنزل كي اشترب لهم لبن من السوبر ماركت،فوجئت به اثناء عودتي إلي المنزل يقف امام باب الشقة،ثم اعتدي علي بطريقة وحشية "بعصا" كان ممسك بها ولم يتركني حتي هشم وجهي واغرقت دمائي سلم المنزل، اردت أن اذهب إلي قسم الشرطه كي اقدم بلاغًا لقيتوا جايب ميكروباص محمل بالبلطجية وقالي لو روحتي هرش عليكي مية نار. موجها إستغاثتها للمجتمع بالوقوف بجانبها .

تابع موقع تحيا مصر علي