عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. الرئيس السيسي يتفقد مجمع بنيان للطاقة الشمسية بأسوان

الرئيس
الرئيس

يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، بتفقد مجمع بنبان للطاقة الشمسية بمحافظة أسوان، كما يفتتح سيادته عدداً من المشروعات التابعة لقطاع الكهرباء بمحافظات الصعيد. 

تحيا مصر

الرئيس السيسي يتفقد مجمع بنيان للطاقة الشمسية بأسوان

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن مجمع بنبان للطاقة الشمسية، هو أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم، والذي تم إنشاؤه بالشراكة مع القطاع الخاص والخبرات الدولية المتخصصة، كما يعد أحد أهم مشاريع البنية التحتية في  مصر، لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة.

الرئيس السيسي يفتتح العديد من المشاريع القومية بمنطقة توشكى بالأمس

هذا وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال اليوم الأحد، قد افتتح العديد من المشاريع القومية بمنطقة توشكى بجنوب الصعيد حيث محافظة «أسوان».

هذا وتناولت احتفالية الأمس، استعراض الهيئة الهندسية للقوات المسلحة كافة التفاصيل المتعلقة بمشروع توشكى الذى يستهدف زراعة 2 مليون فدان، وأيضًا زراعة ما يزيد عن 2 مليون نخلة، لتحقيق استفادة وعائد اقتصادي منها.

اقرأ أيضًا: صور الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال تفقده لعدد من المشروعات في توشكى

وفى نفس السياق، كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجه وزراء الداخلية والتجارة والصناعة، بضرورة تقنين أوضاع المصانع فى المناطق المحددة بدلًا من اتخاذ اجراءات عقابية بشأنهم، وذلك لتحقيق استفادة اقتصادية منها.

 

تابع موقع تحيا مصر علي