عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تامر عبدالقادر: الصحة تنهى أزمة غياب اللجان الطبية والقومسيون فى الوادى الجديد 

تحيا مصر

أعلن النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، موافقة لجنة الصحة بمجلس النواب علي انعقاد القومسيون الطبى العام، واللجنة الطبية العامة بمحافظة الوادي الجديد يوم السبت من كل أسبوع بمدينة الداخلة، بمعدل 4 مرات فى الشهر الواحد، كما تمت الموافقة على الانعقاد خلال يوم الخميس الثاني والرابع من كل شهر بمدينة الفرافرة، بمعدل يومين فى الشهر الواحد. 

تحيا مصر

جاءت الموافقة على انعقاد القومسيون بمدينتى الداخلة والفرافرة، استجابة لطلب الإحاطة الذي تقدم به النائب تامر عبدالقادر، وتمت مناقشته من خلال لجنة الصحة أمس، في حضور عدد من مسئولى وزارة الصحة، لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، قاصدى القومسيون الطبى، والذين كانوا يواجهون الصعوبات البالغة وهو ما يمثل أعباء كثيرة عليهم. 

ووجه عبدالقادر، الشكر والتقدير، لمسئولى وزارة الصحة، وعلى رأسهم  القائم بعمل وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد والدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادى الجديد، على الاهتمام بالأمر والاستجابة الفورية لمطلبه والتعاون مع اللجنة للخروج بهذا القرار خلال الاجتماع، لتخفيف الأعباء عن كاهل أبناء الوادى الجديد.

وكشف النائب تامر عبدالقادر، أن ذلك يأتي في إطار حرصه على توفير الراحة الكاملة لأبناء دائرته واستجابة لشكاواهم بشأن تأخر وصول اللجنة لأكثر من شهر، وهو الأمر الذي يعرقل مصالح المواطنين قاصدى اللجان الطبية والقومسيون، مشيرا إلى أن هذا يأتى أيضا تزامنا مع اهتمام القيادة السياسية بالمحافظات الحدودية وتوجيهات الرئيس للحكومة بتخفيف الأعباء عن أهالى المحافظات الحدودية.

 

  البرلمان يحيل مشروعات جديدة للجان النوعية 

 أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، في بداية الجلسة العامة  4 مشروعات قوانين مقدمة من عُشر عدد أعضاء المجلس إلى  اللجان النوعية.

وتمت إحالة مشروع قـانون مقدم من النائب أحمد الشرقاوي و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بإنشاء المفوضية العليا للتعليم ما قبل الجامعي والتعليم الفني والتدريب المهني، إلى لجنة مشتركة من لجنتي التعليم والبحث العلمي، والخطة والموازنة.

كما أحال مشروع قـانون مقدم من النائب أحمد حمدي خطاب و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بشأن نقابة العلوم الطبية التطبيقية (المساعدة)، إلى لجنة مشتركة من لجان الشئون الصحية، القوى العاملة، والخطة والموازنة.

وأحال رئيس البرلمان، مشروع قـانون مقدم من النائب عماد سعد حمودة و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام قانون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الصادر بالقانون رقم 59 لسنة 1979، إلى لجنة مشتركة من لجان الإسكان والمرافق العامة والتعمير، الإدارة المحلية، الشئون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة.

كما تمت إحالة مشروع قـانون مقدم من النائب محمود عصام موسى و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 76 لسنة 1973 بشأن الخدمة العامة للشباب الذي أنهى المراحل التعليمية، إلى لجنة مشتركة من لجان الشباب والرياضة، التعليم والبحث العلمي، الشئون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي