عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 2021

مجموعة الأهلي في
مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 2021

شهدت قرعة دوري أبطال أفريقيا 2021 على العديد من المنافسات القوية، والمرتققبة بالاخص على جانب الأندية المصرية المشاركة في البطولة، بتواجد زعيم القارة السمراء النادي الأهلي المتوج بالبطولة 10 مرات، وغريمه المحلي والقاري الزمالك.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وتواجد النادي الأهلي في المجموعة الأولى من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 2021، بجانب فريق صن داونز الجنوب إفريقي، ليحل لثلث مرة على التوالي في البطولة، بمواجهة الفريقين.

مجموعة الأهلي بدوري أبطال أفريقيا 2021

المجموعة الأولى: المريخ "السودان" - الهلال "السودان" - ماميلودي صنداونز "جنوب إفريقيا" - الأهلي "مصر".

وللمرة الثانية على التوالي تواجد الفريق المريخ السوداني، في مجموعة النادي الأهلي، والذي فشل في تحقيق الفوز عليه في النسخة الماضية بالسودان، وكان العقبة الأكثر تعقيداً لبطل النسخة الأخيرة.

ويواجه الأهلي فريق صن داونز الجنوب إفريقي، في بطولة دوري أبطال أفريقي للمرة الثالثة على التوالي، والتي نجح فيها الأهلي في المواجهتين تخطي عقبة بطل جنوب أفريقيا، في دور ربع نهائي البطولة.

الأهلي يتوج بالنسختين الأخيرتين

ونجح النادي الأهلي في تحقيق النسختين الأخيرتين من بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي جاءت بعدها بالسوبر الإفريقي أيضاً ويكون في وصافة الأندية الأكثر تتويج بالبطولات القارية والمحلية على المستوى العالمي خلف ريال مدريد الإسباني.

حقق النادي الأهلي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2019، وهي التاسع في تاريخ النادي، على حساب غريمة المحلي والقاري نادي الزمالك، بنتيجة هدفين مقابل هدف، في لقاء شهد عليه ستاد القاهرة الدولي.

وجاءت البطولة الأخيرة للنادي الأهلي بدوري أبطال أفريقيا 2020، على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، والتي حسمها المارد الأحمر بثلاثية نظيفة، شهد عليها ملعب مركب محمد الخامس بالمغرب.

قرعة الكونفدرالية موسم 2021

المجموعة الأولى: الأهلي "ليبيا" - زاناكو "زامبيا" - الصفاقسي "تونس" - بيراميدز "مصر".

المجموعة الثانية: الاتحاد "ليبيا" - شبيبة الساورة "الجزائر" - أورلاندو بايرتس "جنوب إفريقيا" – "شبيبة القبائل "الجزائر" أو ريال ليوباردز "إي سواتيني".

موسيماني: الأهلي يمتلك فريق قادر على التتويج باللقب الثالث على التوالي

المجموعة الثالثة: أوتوهو "الكونغو" - المصري "مصر" - القطن "الكاميرون" - مازيمبي "الكونغو الديمقراطية".

المجموعة الرابعة: الحرس الوطني "النيجر" - أسيك أبيدجان "كوت ديفوار" - سيمبا "تنزانيا" - نهضة بركان "المغرب".

تابع موقع تحيا مصر علي