عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة إيفلين متى تتحدث لـ تحيا مصر عن سؤالها لوزير التعليم بشأن ضوافر البطريق.. فيديو

تحيا مصر

قالت النائبة إيفين متي، عضو مجلس النواب، أن الجلسة العامة للمجلس شهدت حضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لافتة أن البرلمان كان في انتظاره منذ فترة لكنه تأخر في الردود عن تفاصيل منهج الصف الرابع الإبتدائي.

تحيا مصر

وأضافت متي، خلال تصريحات خاصة لـ"تحيا مصر"، أنها توجهت بسؤال لوزير التعليم بشأن رؤيته من منهج الصف الرابع، وعن الهدف من معرفة عدد  حوافر طائر البطريق، لكنه لم يجب علي سؤالي، مضيفة: هل تم تجربة هذا التطوير في المناهج علي عدد من الطلاب مثلما نفعل مع أي دراسات بحثية.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن منهج الصف الرابع الإبتدائي تم إيداعه في المدارس بدون تفكير وبدون عرضه علي البرلمان، وطالبت الوزير بتوفير متحف مائي داخل كافة المديريات، و يحتوي المتحف علي بعض الحيوانات التي تعتبر دليل للطلاب لوضوح المعلومة أمامهم.

وتابعت متي: أي منظومة تعليمة تقوم علي ثلاثة أشياء وهم الكتاب المدرسي والمعلم والطالب،  مشيرة إلي أن هناك مشكلة تتمثل  في أن بعض الطلاب لم يتسلموا حتي الآن الكتب المدرسية لعدم سدادهم المصروفات علي الرغم من مجانية التعليم، وأن المعلم لم يتم تدريبه  بشكل جيد للمناهج الجديدة قبل بداية العام الدراسي.

 مواجهة وزير التعليم بالبرلمان

 

 

قرر المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إحالة كافة الأدوات الرقابية التي ناقشتها الجلسة اليوم، والموجهة لوزير التربية والتعليم، وكذلك ردود طارق شوقي عليها، إلى لجنة التعليم والبحث العلمي لدراستها وإعداد تقرير بشأنها.

 

جاء ذلك بعد أن استمع المجلس اليوم لعدد من طلبات الإحاطة، ورد وزير التربية والتعليم عليها، وكذلك تعقيب من وزير شئون المجالس النيابية، المستشار علاء الدين فؤاد.

وطالب رئيس مجلس النواب، جميع الأعضاء بالمشاركة في المناقشات التي ستجريها اللجنة، بشأن كافة الأدوات الرقابية.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أكد أنه لأول مرة يكون لدينا  خطة لتطوير التعليم وإطار عام للمناهج، قائلا،" لم يكن لدينا ذلك من قبل، أول مرة نبقى عارفين رايحين فين"

 

تابع موقع تحيا مصر علي