عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيروش يكشف سبب استبعاد طارق حامد وأفشة من قائمة المنتخب

تحيا مصر

كشف البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني، عن سبب استبعاد صانع ألعاب الأهلي محمد مجدي أفشة، ولاعب خط وسط الزمالك طارق حامد، من قائمة الفريق لنهائيات أمم أفريقيا 2021.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ويلتقي المنتخب المصري مع نظيره القاري منتخب نيجيريا، في الحادي عشر من يناير الجاري، وهي اولى مباريات الفراعنة في البطولة، في لقاء الجولة الأولى من المجموعة الرابعة.

وقال: "كما قُلت في أول مؤتمر لي هنا، أنا سأتحدث عن الفريق فقط، المُفترض أن نعمل من أجل بناء فريق قوي لديه استراتيجية مميزة، لن أتحدث عن لاعبين بأعينهم، وأتابع كل المباريات المحلية".

فيفا يعلن فتح تذاكر مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية

وأكمل: "الجهاز الفني يقوم بتحليل كل اللاعبين والفرق، ندرس كل المعلومات والتفاصيل المُتعلقة باللاعبين، لدينا تقارير كثيرة عن اللاعبين، تشمل الحالة الفنية والنفسية والبدنية للاعبين؛ طبقًا للقواعد، واخترنا في البداية 40 لاعبًا".

كيروش عن قائمة المنتخب 

وتابع: "اخترنا قائمة كأس الأمم بناء على المنافسة نفسها، درسنا الفرق التي سنواجهها وبالتالي حددنا العناصر المناسبة، سنلعب أمام منتخبات لديها قوة بدنية كبيرة، وسنلعب أمام منتخب لديه 24 من 25 لاعبًا محترف في أوروبا؛ لذلك اخترنا الـ25 لاعبًا المناسبًا للفريق".

وأردف: "نسعى لاختيار لاعبين يكونون فريقا منسجما وقويا، فريق لديه عقلية قوية، ومن أجل ذلك نحتاج لأن نتخذ قرارات، وفي مصر هناك آلاف اللاعبين، وخرجنا منهم بـ25 لاعبا، أكثر من لاعب كنت أتمنى أن يكونوا موجودين في الفريق، كمروان حمدي وأحمد رفعت وأحمد ياسين".

محترفي الفراعنة 

وأوضح: "كنت أتمنى أن يتواجدوا في قائمة الـ25 لاعبًا، وغيرهم أيضًا، وتواجد محمد صلاح ومرموش وتريزيجيه في الفريق، لأني واثق في اللاعبين الذين اخترتهم، ليس الثلاثي فقط بل كل اللاعبين المختارين، أنا واثق في فريقي وعقليته".

وأضاف: "بطولة كأس الأمم قوية وصعبة، نحتاج للاعبين جاهزين، وأتمنى أن تكون اختياراتنا صحيحة، دفاعيًا وهجوميًا".

اختيارات كيروش للقائمة 

واستطرد: "عندما جئت لمصر، لم يكن هناك لاعبين لديهم رصيد لدي، كنا أمام قائمة فارغة من الأسماء، وبدأت أن أكون معلوماتي واخترت في النهاية 25 لاعبا".

واختتم: "اللاعب يتحدث في الملعب، وواثق أن الـ25 لاعبًا ستكون إجاباتهم صحيحة داخل الملعب، وهناك لاعبون جاهزين خارج القائمة على استعداد أن نطلبهم في أي وقت، لإنهم جاهزين للانضمام لمنتخب مصر، ومسؤوليتي هي اختيار اللاعبين، وأنا أثق في اختياراتي، وأثق إنهم سيعطوا لي فريق قوي".

تابع موقع تحيا مصر علي