عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هند رستم تغيرت حياتها بسبب الشعراوي.. السر في السيدة نفيسة

هند رستم
هند رستم

اسمها الحقيقي ناريمان حسين مراد،وهي ممثلة مصرية قدمت العديد من الأعمال السينمائية، وتُعد من أهم الممثلات في العصر الذهبي للسينما المصرية،ولُقِّبت من قبل النقاد "ملكة الإغراء" و"مارلين مونرو الشرق".

 ويرصد لكم موقع تحيا مصر في هذه السطور ملامح من حياة الفنانة الراحلة هند رستم.

 مارلين مونرو الشرق هند رستم

وُلدت هند رستم في حي محرم بك بمحافظة الإسكندرية لأب تركي يعمل ضابط شرطة، وأم مصرية، واسمها الحقيقي “ناريمان حسين مراد”.

 

 وبعد انفصال والديها عاشت حياة صعبة بعدما تزوجت والدتها، فألحقها والدها بمدرسة فرنسية.

الشيخ الشعراوي السبب في تغيير حياتها

استعادت بسنت رضا ابنة الفنانة الراحلة هند رستم، ذكرياتها مع والدتها وسر اعتزالها وعلاقتها بالشيخ محمد متولي الشعراوي. حيث قالت بسنت رضا خلال لقائها في برنامج «مساء dmc»، مع الإعلامية إيمان الحصري، والمذاع عبر فضائية dmc: «الشيخ الشعراوي، كان قد برز حديثًا في تلك السنة، وبدأ يحظى بشهرة هائلة، ويجتذب الجميع لطريقة شرحه للقرآن».

وأضافت: «الإعلامي أحمد فراج كان صديق للعائلة وأخبر والدتي أنه يقدم برنامج جديد لداعية يفسر القرآن بشكل جديد اسمه الشعراوي».

وأردفت: «طلبت والدتي حضور دروس الشيخ الشعراوي وحضرت بالفعل»، وأدت بعدها  فريضة الحج والعمرة وأنها أوصت بالصلاة عليها بعد وفاتها في مسجد السيدة نفسية نظرًا لأنها كانت تحبها.

هند رستم البطلة الأساسية لمدرسة المشاغبين

كما كشفت أن والدتها كانت هي البطلة الأساسية لمسرحية "مدرسة المشاغبين"، بدلًا من الفنانة سهير البابلي، ولكن لصعوبة قدرة والدته على توفيق مواعيدها بسبب عرض المسرحة يوميًا اعتذرت عن الدور.

زواج هند رستم من حسن رضا كان طريقها إلى النجومية

أحبت الفن منذ صغرها فكانت تشارك بالرقص والغناء في الحفلات المدرسية، وكانت تحلم أن تصبح بطلة يعرفها الجميع، وبدأت حياتها الفنية ككومبارس في بعض الأفلام منها فيلم «غزل البنات» مع الفنانة ليلى مراد.

 

 

 

 واستمرت في تقديم الأدوار الصغيرة حتى تعرفت على زوجها الأول المخرج حسن رضا الذي أعجب بها فبدأ في إسناد الأدوار إليها حتى وصلت إلى طريق النجومية.

مرات زواج هند رستم

تزوجت الفنانة هند رستم مرتين، الزيجة الأولى من المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها الوحيدة «بسنت»، والتي استمرت لـ 5 سنوات قبل أن يحدث الانفصال بينهما، والزيجة الثانية من طبيب النساء الشهير محمد فياض، حيث جمعتهما قصة حب قوية استمرت حتى وفاته عام 2009. أبرز أعمالها السينمائية شاركت في أكثر من 75 عملًا فنيًا خلال مشوارها، ومن أبرز تلك الأعمال: «صراع في النيل، الجسد، لا أنام، شفيقة القبطية، ابن حميدو، الزوج العازب»، وغيرها من الأعمال السينمائية اللتي حققت نجاح كبير.

السر في السيدة نفسية

كشفت بسنت رضا، ابنة الفنانة الراحلة هند رستم، من خلال لقاء سابق مع الإعلامية إيمان الحصري، في برنامج «مساء دي إم سي»، المُذاع على شاشة «دي إم سي»، أن والدتها أوصت بخروج جثمانها من مسجد السيدة نفيسة، لأنها كانت تحبها جدا وتشعر بالراحة عندما تذهب إليها.

اعتزال هند رستم ولبس الحجاب

وأكدت بسنت رضا أن والدتها اختارت الاعتزال وهي في قمة مجدها الفني وأنها اختارت الحجاب والاعتزال عن جميع الناس، مشيرة إلى أن حجابها لم يكن غطاء الرأس فقط ولكنه كان الاحتجاب عن الناس والتفرغ لأسرتها وزوجها.

تابع موقع تحيا مصر علي