عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة تنفيذ التكليفات الرئاسية بإتاحة ١٠٠ ألف وحدة سكنية مفروشة بنظام الإيجار

تحيا مصر

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم؛ لمتابعة تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتوفير ١٠٠ ألف وحدة سكنية مفروشة بنظام الإيجار، وإتاحتها للمتزوجين حديثاً. 

تحيا مصر

رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة تنفيذ التكليفات الرئاسية 

وحضر الاجتماع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومى عبد الحميد، المدير التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى. 

رئيس الوزراء يؤكد على  تيسير الحصول على مسكن ملائم للشباب حديثى الزواج

وفى مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء على الأهمية البالغة لما أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال فعاليات أسبوع الصعيد، بشأن تيسير الحصول على مسكن ملائم للشباب حديثى الزواج، من خلال وحدات سكنية مفروشة يتم تأجيرها لهم بأسعار مناسبة، وهو ما يعكس الحرص الكبير من جانب القيادة السياسية على تقديم كل أوجه المساندة للشباب المقبل على الزواج. 

من جانبه، استعرض وزير الإسكان عناصر الدراسة التى أعدها صندوق الإسكان الاجتماعى، حول عدد الوحدات المقترحة، وأماكن توزيعها، والآليات التى سيتم من خلالها توفير التمويل لتلك الوحدات وتأثيثها، والتنسيق فى هذا الشأن مع وزارة التضامن الاجتماعي، وتحديد الجهة التى ستتولى التعاقد مع الشباب وتحصيل الإيجار الشهرى. 

وفى ختام الاجتماع، وجه الدكتور مصطفى مدبولى، ببلورة عناصر هذه الدراسة، وبحث امكانية إضافة خيار يتيح التأجير بغرض التملك فى نهاية المدة، ومراعاة أن تكون تلك الوحدات فى أماكن جاذبة، من ضمنها بعض الوحدات فى مشروع تطوير عواصم المحافظات، تمهيداً للعرض على رئيس الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي