عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ثقافة الشيوخ تناقش استراتيجية الإعلام ٢٠٣٠..كرم جبر: حقوق الإنسان فى مصر يندر وجودها فى أى دولة من دول العالم ..ونواجه شائعات التغير المناخى من الآن «فيديو وصور»

تحيا مصر

ناقشت لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار، برئاسة الدكتور محمود مسلم، الاستراتيجية الاعلامية ٢٠٣٠ بحضور الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للاعلام، والذى حيث رحب الدكتور محمود مسلم رئيس اللجنة في بداية الاجتماع  بالكاتب الصحفي كرم جبر  رئيس المجلس الاعلى للاعلام، مؤكدا اهمية اللقاء  الذي يتناول  مشكلات الاعلام التي تطرح نفسها من فترة لاخرى. 

تحيا مصريرصد تفاصيل اجتماع اعلام الشيوخ اليوم 

 

 

المؤتمر الدولي للمناخ 

وأكد كرم جبر، أن مصر مقبلة في شهر نوفمبر  المقبل على حدث اعلامي مهم وهو المؤتمر الدولي للمناخ بشرم الشيخ وهو المؤتمر الذي سينقل مصر نقلة كبرى في مجالات عديدة  ولابد ان تبرز سمات مصر كدولة كبيرة خلال هذا الحدث الكبير  والذي يشارك فيه ١٢٦ رئيس  دولة و ٣٠ الف مشارك وهو مؤتمر مهم على كل كل المستويات.

 

 

وقال كرم جبر، ان لفترة المقبلة ستشهد شائعات من جماعة بعينها  تستعد للحدث وهذا ليس رجما بالغيب  ولابد من الاستعداد للرد السريع على تلك  الشائعات المتوقعه، مشيرا الى ان  المجال الذي ستتناوله الشائعات هو مجال حقوق الانسان حيث يحصرو الامر في السجون وحرية التعبير دون النظر الى باقي الحقوق التي تقدمها مصر.

واضاف جبر ان مصر تتقدم في ملف حقوق الانسان ولا يوجد انتهاكات في مصر وليس على راسنا بطحه.

 

 

واوضح كرم جبر ان الدولة انجزت انجازات غير مسبوقة منها استرتيجية حقوق الانسان.

وتابع  جبر  قائلا :" ان استراتيجية الاعلام مستمرة حتى ٢٠٣٠ وستكون هناك احداث مهمة منها منتدى الشباب ومؤتمر المناخ وستصدر شائعات لابد ان نكون مستعدين لها.

والحدث الثاني المهم هو  انطلاق مشروعات حياة كريمة ودورنا كأعلام اساسي ومهم هو  نشر روح التفاؤل بين الناس وهو تفاؤل حقيقي على ارض الواقع وليس احلاما وردية.  

 

 

واكد  كرم جبر على اهمية التنظيم الاعلامي للمجلس مثل منح التراخيص  لانه سيكون هناك محاسبة وكذلك الاكواد الاعلامية  لعدم نقل اي معلومات بدون مصادر محققة .

وحول مشكلة التناول الاعلامي  للحوادث قال كرم خبر  انه يجب التعاون بين الجميع  لانه يكون هناك تجاوز في نشر بعض القضايا منها الاتهام بدون ادلة  ومن هنا تأتي أهمية الاعتماد على مصادر حقيقية وعدم نشر صور المتهمين وعدم اصدار احكام.

 

 

وشدد كرم جبر على اهمية احترام الحياة الشخصية للمواطنين وعدم انتهاك الحرومات مشيرا الى ان هناك جرائم يتم تداولها بشكل غير مقبول والاعلى للاعلام يتابع كل ذلك ويحاسب على الاخطاء  حيث توجد  لجنة رصد  واي شكاوى يتم التحقق منها وهناك اجراءات  يتم اتخاذها تصل لحجب الموقع او الاحالة للنيابة.

 واكد كرم جبر ان المجلس الاعلى للاعلام ليس دوره قمعي لكن دوره حماية الاعلام والسياسات الاعلامية وبمقتدى القانون

تابع موقع تحيا مصر علي