عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غدا..البرلمان يحدد موعد مناقشة سياسة الحكومة للتوسع في زراعة نبات الجوجوبا

تحيا مصر

تستأنف الجلسة العامة للبرلمان غدا الثلاثاء برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، جدول أعمالها حيث تناقش طلب مناقشة عامة مقدم من النائبة ميرفت عازر وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن التوسع في زراعة نبات الجوجوبا لما له من فوائد اقتصادية.

تحيا مصر يرصد تفاصيل الجلسة العامة غدا الثلاثاء 

نبات الجوجوبا 

كما تناقش الجلسة أخذ الرأي النهائي عن عدد من مشروعات القوانين المقدمة من الحومة والنواب، حيث تناقش:

مشروع القانون بشأن إصدار قانون المالية العامة الموحد. 

2) مشروع القانون بإصدار قانون تنظيم وتنمية استخدام التكنولوجيا المالية في الأنشطة المالية غير المصرفية. 3) مشروع القانون بشأن أيلولة نسبة من أرصدة الصناديق والحسابات الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص وفوائض الهيئات العامة إلى الخزانة العامة للدولة.   4)    مشروع القانون بتعديل بعض أحكام القانونين رقمي102 لسنة 1986 بإنشاء هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، و203 لسنة 2014 بشأن تحفيز إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة، وبإلغاء هيئة تنفيذ مشروعات المحطات المائية لتوليد الكهرباء. 5)    مشروع القانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم (49) لسنة 1972. 6)    مشروع القانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم أكاديمية الفنون الصادر بالقانون رقم 158 لسنة 1981.

طلبات مناقشة عامة

1. العضو ميرفت عازر وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن إضافة عمال النظافة على الصناديق الخاصة إلى الموازنة العامة. 2.  العضو أحمد فتحي وأكثر من عشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن إلزام الجهات الحكومية وغير الحكومية بتعيين نسبة الـ 5 % من ذوي الإعاقة وفقًا للقانون.

تابع موقع تحيا مصر علي