عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة والد طفل الغزالة رايقة سبب شهرته.. «من هو محمد أسامة؟»

طفل الغزالة رايقة
طفل الغزالة رايقة

انتشرت خلال الأيام السابقة أغنية الغزالة رايقة التي حققت نجاح كبير، ومشاهدات عالية التي تقترب خلال كتابة هذه السطور على موقع "يوتيوب" من 4 ملايين مشاهدة، والتي يشارك في غنائها طفل إلى جانب بطل العمل كريم، وأشاد كثيرون بصوت الطفل، واعتقد البعض أن الطفل الممثل هو صاحب الصوت.

ويرصد لكم موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة عن الطفل الأصلي صاحب أغنية الغزالة رايقة وذلك خلال السطور القادمة.

الطفل محمد أسامة

كشف مخرج العمل بيتر ميمي، أن صاحب الصوت هو الطفل محمد أسامة، الذي كان قد ظهر قبل عدة أشهر مع الساحر المصري كريس في فيديو، ونشر صورته على صفحتة الرسمية «فيسبوك»، معلقًا :"فاكرين الولد ده اللي طلع مع كريس المصري وغنى أغنية “بالورقة والقلم”، هو ده محمد أسامة اللي بيغني الغزالة رايقة، الملحن إيهاب عبد الواحد طلع عينه علشان يلاقيه".

وعلى نفس السياق قال الطفل أسامة في لقاء أجراه برنامج ET بالعربي معه: "منة عدلي القيعي كلمت أستاذ إيهاب وقالتله الولد ده حلو جداً، سمعني وقالها هو هايل وقالي انت عبقري، عشان كنت بستجيب معاه في التدريب على الأغنية وفرح بيا جدا، وسجلت الغزالة رايقة في نص ساعة".

وأشار أسامة إلى أنه لم يقابل بعد الفنان كريم محمود عبدالعزيز، لكنه سعيد بأن الأغنية تحمل صوتيهما معاً، مضيفاً: "فرحت انه بيغني معايا وشرف ليا، وكل الفنانين صحابه عجبتهم الأغنية، وتعليقات الناس متفاعلة جدا".

وعن عدم مشاركته في الفيلم كممثل، قال "لو كنت جيت بدري شوية كنت هعمل الدور، أنا بحب التمثيل جداً وهو والغنا الموهبتين اللي بحبهم، ونفسي أغني مع تامر حسني وشيرين عبدالوهاب بحب احساسها وبسمع أغانيها كتير".

طفل الغزالة رايقة وكريس المصري

ومنذ فترة قصيرة قد انتشر فيديو للطفل محمد أسامة مع كريس المصري، الذي كان يحاول فيه كريس المصري عمل سحر لطفل من أطفال الشوارع ولكن يتفاجئ كريس المصري بموهبتة الكبيرة من خلال غائة أغنية بالورقة والقلم بصوت مدهش، وقام بنشرهذا الفيديومعلقاً عليه: “لما تساعد واحد غلبان وتطلع انت اللي غلبان”. 

حيث حقق هذا الفيديو انتشار كبير وتفاعل أكبر، وبعد صدور أغنية الغزالة رايقة ربط رواد التواصل الأجتماعي الصوت الظاهر في فيديو كريس المصري بصوت طفل الغزالة رايقة، واكتشفوا أن الطفل الحقيقي الذي غناها هو الذي ظهر في فيديو كريس المصري، أما الطفل الذي ظهر في فيديو الأغنية ممثل فقط ولكنه ليس صوتة الحقيقي.

محمد عبد المطلب مثله الأعلى

وذكرالطفل محمد أسامة خلال لقائه في أحد البرامج  إنه حاليا لا يعمل في شيء جديد بعد أغنية الغزالة رايقة في فيلم من أجل زيكو.

 معبرا عن حبه للمطرب الكبير محمد عبد المطلب وترديده باستمرار لأغنية ساكن في حي السيدة، وأنه حاليا يدرس في الأوبرا لكي يتعلم فنون الغناء، كما عبر عن حبه الشديد للفنان تامر حسني.

طفل الغزالة رايقة وأحمد سعودي كرومبو

 حصل على شهرة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال خدعة نفذها في الساحر المصري الشهير "كريس" عندما التقى به وأوهمه أنه فتى فقير يقوم بمسح السيارات وطلب مساعدته حتى يحقق حلمه بالغناء، وذلك بمساعدة أحمد سعودي كرومبو، صاحب الأداء الصوتي لشخصية " المفتش كرومبو".

الشاعرة منه عدلي ترشحه للغزالة رايقة

 رشحته الشاعرة منة عدلي القيعي للملحن إيهاب عبد الواحد الذي أعجب بصوته وأعطاه فرصة الغناء، سجل الأغنية في نصف ساعة، يحب التمثيل ويرى أنها موهبته الثانية بعد الغناء.

وفاة والدة سبب أكتشاف موهبته

الطفل محمد أسامة يبلغ من العمر 11 عاما، اكتشف موهبتة عقب وفاة والده حينما كان يجلس بمفردة ويغني أغاني حزينة، كان يغني في المدرسة وسمعته مدرسة العربي في مرة وأعطته فرصة الغناء ومن وقتها بدأ في احترافه.

تابع موقع تحيا مصر علي