a

تحيا مصرتفاصيل اجتماع دفاع النواب بمجلس النواب اليوم

مجلس النواب,تحيا مصر,دفاع النواب,النائب أحمد العوضي,الجهاز القومي للإتصالات,الأمن السيبراني

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 22 مايو 2022 - 22:31

أخبار البرلمان

اليوم..دفاع النواب تناقش إطلاق حملة للتوعية بالأمن السيبراني

12:00 ص - الثلاثاء 4 يناير 2022

تناقش لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد العوضي، خلال اجتماعها اليوم دعوة المهندس حسام عبد اللاه الجمل، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بشأن إطلاق حملة التوعية بالأمن السيبراني من خلال المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات (EG-CERT) التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وعمل عرض تقديمي للسادة أعضاء اللجنة.

تحيا مصر تفاصيل اجتماع دفاع النواب بمجلس النواب اليوم 

الجلسة العامة للبرلمان اليوم 

هذا ويصوت البرلمان اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن أيلولة نسبة من أرصدة الصناديق والحسابات الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص وفوائض الهيئات العامة إلى الخزانة العامة للدولة.

وترجع الحاجه إلى هذا المشروع ، أنه نظراً لصدور القانون رقم 74 لسنة 2021 بربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2021/2022، اعتباراً من 1/7/2021، وفي ضوء ما تضمنه هذا القانون من تقديرات للإيرادات لمجابهة المصروفات المعتمدة تم إعداد مشروع القانون بأيلولة نسب متدرجة من أرصدة الصناديق والحسابات الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص وفوائض الهيئات العامة في 30/6/2021 إلى الخزانة العامة للدولة لدعم موارد الموازنة العامة للدولة، حيث يتوقع أن تحقق هذه النسبة من 2.5 مليار جنيه إلى 3 مليارات جنيه من الفائض المرحل من هذه الأرصدة والذى يبلغ نحو 36 مليار جنيه لعدد 7000 صندوق وحساب.

ويهدف مشروع القانون إلى أيلولة نسب متدرجة من أرصدة الصناديق والحسابات الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص وفوائض الهيئات العامة في 30/6/2021 إلى الخزانة العامة للدولة لدعم الموازنة العامة للدولة.

كما يصوت المجلس خلال جلستة العامة اليوم على :

-مشروع القانون بشأن إصدار قانون المالية العامة الموحد.

-مشروع القانون بإصدار قانون تنظيم وتنمية استخدام التكنولوجيا المالية في الأنشطة المالية غير المصرفية.

-مشروع القانون بتعديل بعض أحكام القانونين رقمي102 لسنة 1986 بإنشاء هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، و203 لسنة 2014 بشأن تحفيز إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة، وبإلغاء هيئة تنفيذ مشروعات المحطات المائية لتوليد الكهرباء.

-مشروع القانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم (49) لسنة 1972.

-مشروع القانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم أكاديمية الفنون الصادر بالقانون رقم 158 لسنة 1981.

 

تابع موقع تحيا مصر علي