a

تحيا مصريرصد تفاصيل الجلسة العامة للبرلمان اليوم

مجلس النواب,وزيرة التخطيط,تحيا مصر,حنفي جبالي,قانون التخطيط

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 16 مايو 2022 - 17:59

أخبار البرلمان

جبالي مطالبا النواب الالتزام بضوابط الجلسة : يجب الالتزام باللائحة 

01:04 م - الثلاثاء 4 يناير 2022

طالب المستشار حنفي  جبالي ، رئيس مجلس النواب ، أعضاء المجلس الالتزام بالضوابط التى حددتها اللائحة الداخلية للمجلس ، خلال إعطاء الكلمة للنواب للتعلييق على مشروعات القوانين .

تحيا مصر يرصد تفاصيل الجلسة العامة للبرلمان اليوم 

قانون التخطيط العام 

ووجه  جبالي ،  حديثه للنواب، خلال الجسة العامة اليوم الثلاثاء، لمناقشة  قانون التخطيط العام ، :" يجب الالتزام بنظام الجلسة،و السير على الاتجاه المحدد باللائحة ".

ووافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على مواد الإصدار بمشروع قانون التخطيط العام للدولة، وعددها 5 مواد. وجاءت المواد التي تمت الموافقة عليها على النحو التالي:

(المادة الأولى) مع عدم الإخلال بأحكام المرسوم بقانون رقم 14 لسنة 2012 بشأن التنمية المتكاملة في شبه جزيرة سيناء، والقانون رقم 157 لسنة 2018 بإنشاء هيئة تنمية الصعيد يُعمل بأحكام القانون المرافق في شأن إعدادخطط التنمية المستدامة الطويلة، ومتوسطة الأجل، والاقتصادية والاجتماعيةالسنوية، ومتابعتها، وتقييمها. 

وتشمل هذه الخطط الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية ويراعى في إعدادها مبادئ ومعايير الاستدامة.

(المادة الثانية) تُعد الوحدات مُقترحات خطط التنمية المستدامة السنوية في إطار المخططات العمرانية التي تم إعدادها واعتمادها لوحدات الإدارة المحلية وفقاً لأحكام القوانين ذات الصلة، وذلك بالتنسيق مع الوزارة المعنية بالتخطيط لحين إعداد خطط المحافظات والمراكز طويلة ومتوسطة الأجل وفقاً لأحكام القانون المرافق بما لا يجاوز عامين من تاريخ العمل به.

ويقصد بالوحدات لأغراض هذا القانون والقانون المرافق الوزارات والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وغيرها من الجهات التي يصدر بتحديدها قرار من مجلس الوزراء متى توافرت فيها المعايير التي تحددها اللائحة التنفيذية للقانون المرافق.

(المادة الثالثة) يُصدر رئيس مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية للقانون المرافق، بناءً على عرض الوزير المعنى بالتخطيط وبعد موافقة مجلس الوزراء خلال ستة أشهر من تاريخ العمل بهذا القانون، وإلى أن تصدر هذه اللائحة يستمر العمل باللوائح والقرارات السارية في تاريخ العمل به فيما لا يتعارض مع أحكامه.

تابع موقع تحيا مصر علي