a

مازالت الأزمات متواصلة داخل معسكر منتخب نيجيريا قبل بداية بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون بسبب عدم تواجد

مصر,نيجيريا,تحيا مصر,كأس أمم أفريقيا,كأس الأمم الأفريقية

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 22 مايو 2022 - 22:54

رياضة

كأس الأمم الأفريقية 2021

منتخب نيجيريا يفتقد لهداف أمم أفريقيا 2019 قبل مواجهة مصر.. تفاصيل

04:12 م - الثلاثاء 4 يناير 2022

مازالت الأزمات متواصلة داخل معسكر منتخب نيجيريا قبل بداية بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون بسبب عدم تواجد بعض اللاعبين الذين يتواجدوا في الدوريات الأوروبية.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وبعد عدم حضور أوسيمين مهاجم نابولي الإيطالي بسبب الإصابة بفيروس كورونا، ثم إيمانيول دينيس لاعب واتفورد الإنجليزي، بسبب عدم موافقة إدارة النادي على رحيل اللاعب.

والأزمة التي تتواجد حاليا للاعب أودين إيجالو لاعب فريق الشباب السعودي، والذي رفضت إدارة ناديه الذهاب إلى كأس الأمم الأفريقية بسبب التأخير في وصول خطاب استدعاء اللاعب للمشاركة في البطولة.

وتستند إدارة الشباب السعودي إلى تأخر خطاب استدعاء اللاعب في المدة المحددة له، وينتظر مدرب نيجيريا نهاية هذا اليوم وغذا لم يتواجد إيجابو مع بعثة نيجيريا سيتم جلب لاعب آخر.

يذكر أن أودين إيجابو كان هدافاً لبطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة والتي أقيمت في مصر.

صامويل إيتو: أساطير قارة أفريقيا أهم من مسؤولي الفيفا والاتحادات الأوروبية في كأس الأمم

أيام قليلة وتنطلق بطولة كأس أمم أفريقيا بالكاميرون 2021 وتحديداً في التاسع من يناير وحتى السادس من فبراير المقبل.

وتحدث صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم عن الاستعدادات القادمة للبطولة وهاجم الاتحاد الدولي "فيفا" بسبب بعض الأمور التنظيمية.

وأكد صامويل إيتو في تصريحات صحفية "سيكون هناك تغيير في شكل المنصة الشرفية لبطولة الأمم الافريقية، والبداية من المباراة الافتتاحية للكان على ملعب أحمد أهيدجو، وأنها سوف تكون مخصصة لمسؤولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم فقط واساطير القارة السمراء".

كأس أمم أفريقيا 

وتابع "كأس أمم أفريقيا تخص الأفارقة فلابد أن يتم إظهار أساطيرنا في أفضل صورة لهم لأنهم ممثلي القارة ولعبوا في هذه البطولة على مدار سنوات عديدة".

وزاد "المدعويين من خارج الاتحاد الأفريقي لكرة القدم دون إستثناء سيتواجدوا في الصف الثاني خلفأساطير كرة القدم الأفريقية، وهذا الأمر ينطبق على الجميع من خارج أفريقيا وأولهم إنفانتينو رئيس الكاف".

وواصل "مرحباً بالجميع في لاكاميرون ولكن هناك ضوابط لابد من العمل عليها خلال البطولة المقبلة، وهذا الأمر لا يعني بأننا عنصريين ولكن لابد أن يتواجد كل شخص في مكانه الطبيعي فقط، وليس من العقل أن يجلس إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في مكان أعلى من روجيه ميلا أحد أساطير كرة القدم الأفريقية".

تابع موقع تحيا مصر علي