عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منير مكرم عن قرار المحكمة ضد خالد وعمرو واكد: "هيتحبسوا بسبب افعالهم" (خاص)

منير مكرم
منير مكرم

كشف الفنان منير مكرم عن سبب شطب الفنان عمرو واكد وخالد أبو النجا، لتطاولهم على الحكومة المصرية أثناء هروبهم وإقامتهم بدول أخرى.

تحيا مصر

منير مكرم يعلق على قرار المحكمة ضد عمرو واكد وابو النجا

وصرح منير مكرم لـ" تحيا مصر": إن عمرو وخالد أبو النجا تم شطبهم من النقابة بسبب ما تداول منهم من سب وقذف على الحكومة المصرية.

وتابع مكرم: "احنا مينفعش اننا نخرج بره ونكلم على بلدنا بشكل سئ، وسيتم محاسبتهم على ما بدر منهم " وهيدخلوا السجن".

المحكمة ترفض الطعن المقدم من عمرو واكد وابو النجا

ورفضت محكمة القضاء الإداري برئاسه المستشار فتحي إبراهيم توفيق، بخصوص الطعن المقام من الفنان عمرو واكد والفنان خالد أبو النجا على قرار شطبهما من نقابة المهن التمثيلية، وذلك في الدعوي رقم 52538 لسنه 73 ق، وتأييد القرار.

اشرف زكي يقرر شطب عمرو وابو النجا

وكان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية أصدر قرارا بشطب الفنان عمرو واكد والفنان خالد أبو النجا من نقابة المهن التمثيليه بشكل نهائي.

وحضر جلسة اليوم، المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية، والذي قرر أنه "وفقا لنص المادة 6 من القانون رقم 35 لسنه 1978 بند 6 الخاص بنقابه المهن التمثيلية، فإنه "يشترط في من يقيد عضوا عاملا بكل نقابة من النقابات أن يكون مشتغلاً بالمسرح أو بالسينما أو بالموسيقي وفقاً لما نص عليه في المادة 2 من ذات القانون".

وقال إن "المادة 12 من ذات القانون، نصت على أن تنتهي العضوية في حالات اعتزال العضو، أوإذا فقد العضو شرطا من شروط العضوية الواردة بالمادة 6 من هذا القانون، أو إذا تأخر العضو عن أداء الاشتراك السنوي في موعد استحقاقه ولم يقم بأدائه خلال ثلاثين يوما من تاريخ إخطاره بذلك كتاب موصى عليه مصحوب بعلم الوصول".

وأكد المستشار القانوني أن "واكد وأبو النجا، افتقدا شرط حسن السيرة والسمعة، وفقا لما اشترطته المادة 6 في البند 3 وذلك لسبق اتهامهما في قضايا إرهاب وانضمام لجماعة إرهابية، فضلاً عن ظهورهما بجلسة استماع بالكونغرس الأمريكي تحت ما يسمي المنبر المصري لحقوق الإنسان دون تفويض من الدولة المصرية، وكذا يستقويان بالخارج، وينالا من قدر مصر".

تابع موقع تحيا مصر علي