عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. إغلاق طريق بورسعيد الاسماعيلية بسبب الشبورة

تحيا مصر

أعلنت ادارة مرور بورسعيد، مساء اليوم الجمعة، أنه تم إغلاق طريق الخروج من بورسعيد الي الإسماعيلية، وطريق محور ٣٠ يونيو نظرا لوجود شبورة كثيفة وانعدام الروية علي الطريق وحرصا علي سلامة المواطنين اثناء السفر، ويرصد تحيا مصر التفاصيل. 

 

وتهيب إدارة المرور التابعة لمديرية أمن بورسعيد بقائدي السيارات القادمين الي محافظة بورسعيد من المحافظات الاخري بضرورة توخي الحذر وعدم السرعة .

بالصور.. إغلاق طريق بورسعيد الاسماعيلية بسبب الشبورة

وكانت قد توقفت حركة المعديات العابرة بين ضفتي المجرى الملاحي لقناة السويس في محافظة بورسعيد، صباح اليوم الجمعة، بسبب شبورة مائية كثيفة بكافة أحياء المحافظة، تسببت في انعدام الرؤية خاصة على الطرق السريعة، ويرصد تحيا مصر التفاصيل . 

 

وقررت الإدارة العامة للمرور إغلاق طريق بورسعيد اتجاه دمياط، وذلك بسبب وجود الشبورة المائية التي تعيق الرؤية أمام قائدى السيارات، منعًا لوقوع الحوادث المرورية، كما قررت أيضًا إغلاق طريق محور 30 يونيو المتجه من بورسعيد اتجاه الإسماعيلية، وأهابت بقائدي المركبات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظًا على سلامتهم.

 

وانتظمت حركة عبور السفن بالمجرى الملاحي لقناة السويس حتى الآن بصورة طبيعية، ويواصل مينائي شرق وغرب بورسعيد عمليات شحن وتفريغ السفن، في الوقت الذي مازال يعمل كوبري النصر العائم في مواعيده المحددة.

 

جدير بالذكر أن كوبري النصر العائم يربط بين ضفتي القناة ، وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية افتتاحه . 

 

ويعد كوبري النصر العائم أول كوبري للربط بين ضفتي القناة، وهو تجسيد للدور المجتمعي الذي تقوم به هيئة قناة السويس في خدمة المجتمع المدني وأبناء هذا الشعب العظيم.

وتقدر طاقة العبور اليومية على كوبري النصر العائم بنحو 20 ألف مركبة، ما بين سيارات ملاكي أو حمولات حتى 20 طنا، وكذلك عبور 1200 شاحنة حمولة 70 طنا كل يوم.

 

 

 

 

 

 

 

 

يبلغ طول الكوبري 421 م، وعرضه 15 م، وعمقه 2،25 م. ويتكون الكوبري من 6 بنتونات عائمة (طول كل بنتون 60 م، وعرضه 15 م، وعمقه 2،25 م): اثنان منها مثبتان في الطرفين الشرقي والغربي، والأربعة الباقية تتحرك حركة مفصلية (اثنان تجاه الشمال واثنان تجاه الجنوب). ويبلغ وزن الكوبري الإجمالي 2600 طن حديد تم إنجازها بعمالة قناة السويس (2500 عامل من عمالة قناة السويس) بخلاف بعض عمالة المقاولين التي تتبع إدارات الشركات المختلفة. وقد بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع 100 مليون جنيه.

ويهدف المشروع إلى:

الربط بين مدينتي بورسعيد وبورفؤاد للتخفيف على الشعب البورسعيدي من معاناة الانتقال اليومي بين المدينتين، ودون أي إعاقة لمرور السفن بالمجرى الملاحي لقناة السويس،

الحد من تكدس سيارات النقل بمشروعات شرق بورسعيد، وتقليل زمن العبور وتحسين خدمة نقل البضائع من الشرق إلى الغرب والعكس لصالح الاقتصاد القومي المصري.

إلغاء فترات التوقف والانتظار أمام ضفتي القناة لجميع أنواع المركبات والمشاة، وتنشيط حركة التجارة بين ميناء الغرب وميناء الشرق ببورسعيد والموانئ الأخرى.

توفير الوقود. حيث إن الكوبري يعمل لمدة 20 ساعة متصلة دون استخدام الوقود، وتعادل طاقة الكوبري الاستيعابية طاقة 10 معديات حمولة 320 طنا.

توفير أطقم تشغيل العمالة. حيث تحتاج وردية تشغيله إلى 6 عمال فقط، وكذلك تقليل تكاليف الصيانة. حيث إن الكوبري العائم هو جسر ممتد بالقناة سيظل يعمل لمدة 8 سنوات، ويتم الكشف عليه بالموقع دون الحاجة إلى رفعه على الأحواض أو صيانته.

تابع موقع تحيا مصر علي