عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شيماء عبد الإله: تنسيقية شباب الأحزاب خرجت من رحم منتدي شباب العالم بتوجيهات الرئيس السيسي

تحيا مصر

قالت شيماء عبدالإله، المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب،  إن الحضور خلال هذه النسخة من منتدي شباب العالم مختلف في ظل انتشار وباء كورونا، مضيفة" لكن أود أن أتحدث عن بداية تدشين تنسيقية الشباب، موضحة أنها خرجت من رحم مؤتمر الشباب بحضور الرئيس السيسي .

أعداد تنسيقية الشباب بالمؤتمر

وكشفت المتحدث باسم تنسيقية الشباب، خلال لقائها ببرنامج كلام في السياسة الذي يقدمه الكاتب والصحفي أحمد الطاهري، أن التنسيقية مشاركة بكافة أعضائها في منتدي شباب العالم، وهو ما يثبت أهتمام القيادة السياسية بتمكين الشباب.

أجندة التنسيقية بالمنتدي

وأوضحت شيماء عن أجندة التنسيقية خلال منتدي الشباب، مؤكدة أن علي رأس أولوياتها العالم ما بعد جالئحة كورونا، خاصة في عدد من الملفات منها ترشيد المياة والتنمية المستدامة، موضحة أن هناك عدد كبير من الزملاء تم اعادة ملفات خاصة بهم، فضلا عن توصيات تشغل الرأي العام العالمي.

وأعلنت إدارة المنتدى عن أجندة النسخة الرابعة التي تضم عدد من القضايا والموضوعات الحيوية التي تعكس ملامح الواقع الجديد بعد جائحة كورونا (كوفيد-19) التي أثرت على حياة الملايين ببلدان العالم أجمع، كما تنطلق جميع الموضوعات من المحاور الثلاث الأساسية للمنتدى، وهي "السلام والإبداع والتنمية".

 

تحيا مصر

 

وقبل انطلاق المنتدى، تعقد عدد من الورش التحضيرية التي تستمر على مدار يومين لمناقشة آثار جائحة كورونا في ضوء عدة أبعاد مختلفة تشمل مراجعة الأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030، ومستقبل القارة الأفريقية، ومستقبل التكنولوجيا المالية للأسواق الناشئة، والتحول الرقمي، والتعليم، ومنظور شباب الجيل Z لعالم ما بعد الجائحة. بالإضافة إلى، تسليط الضوء على قضايا هامة تشمل تبني السياسات المائية الرشيدة، ومواجهة التحديات البيئية، وتنامي الدور العالمي للشركات الناشئة. فضلًا عن، استعراض مبادرة "حياة كريمة" باعتبارها التجربة المصرية لتنمية الإنسان.

 

منتدى شباب العالم يعلن تفاصيل أجندة النسخة الرابعة

وينطلق منتدى شباب العالم يوم الإثنين الموافق 10 يناير الجاري بالحفل الافتتاحي، يليه جلسة رئيسية عامة حول جائحة كورونا كإنذار للإنسانية وأمل جديد لها. وعلى مدار اليومين التاليين تنعقد عدة جلسات وورش عمل وفعاليات لمناقشة عدد من القضايا الرئيسة التي تشمل سبل مواجهة التغيرات المناخية من "جلاسكو" إلى "شرم الشيخ"، ومستقبل الرعاية الصحية والتداعيات السلوكية والنفسية في عالم ما بعد الجائحة. بالإضافة إلى، استعراض التجارب التنموية في مواجهة الفقر.

 

كما تطرح أجندة المنتدى قضايا متنوعة أخرى تتضمن جلسات نقاشية حول مستقبل الطاقة، واستدامة الأمن المائي، والسلم والأمن العالمي، وإعادة إعمار مناطق ما بعد الصراع، وكذلك يركز المنتدى على إعلاء القيم الإنسانية من خلال مناقشة صناعة الفن والإبداع، وبناء عالم آمن وشامل للمرأة.

 

وفي ضوء اهتمام منتدى شباب العالم منذ انطلاقه بتنظيم نماذج المحاكاة، يعُقد هذا العام نموذج محاكاة الأمم المتحدة لمجلس حقوق الإنسان. كما تستمر الفعاليات التي بدأها المنتدى في السنوات السابقة من خلال مسرح شباب العالم، وفريدوم Freedom.e، ومنصة الإبداع Inspire.D، وساحة ريادة الأعمال Start Vein. وبالإضافة لذلك، يطلق المنتدى عدة فعاليات مميزة جديدة يتم تقديمها للمرة الأولى هذا العام. عن منتدى شباب العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي