تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين عضو مجلس النواب بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس موجه إل

مجلس النواب,تحيا مصر,شبكة الطرق الجديدة,النائب محمد عبد الله زين الدين,حوادث الطرق

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 24 يناير 2022 - 21:40

أخبار البرلمان

النائب محمد زين الدين يتقدم بطلب إحاطة بشأن تكرار حوادث الطرق 

12:45 م - الإثنين 10 يناير 2022

 تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء وكلا من وزير النقل ووزير التنمية المحلية، بشأن تكرار حوادث الطرق السريعة من سيارات النقل والإجراءات المتبعة للحد منها.

تحيا مصر

وقال زين الدين في طلب الإحاطة، إن الفترة الأخيرة شهدت وقوع عدد من الحوادث علي الطرق السريعة بسبب سيارات النقل الثقيل ولاسيما علي الطرق السريعة مثل الطريق الإقليمي الأوسطى، والتي نتج عنها عدد كبير من الضحايا سواء حالات وفاة أو إصابات.

طلب إحاطة بشأن تكرار حوادث الطرق

وأضاف عضو مجلس النواب، أن ذلك الأمر يتطلب مراجعة الإجراءات المتبعة علي مثل تلك الطرق السريعة التي أنشأتها الدولة خلال السنوات الماضية وتمثل طفرة في قطاع الطرق.

وتابع، أرى أن من الضرورى اتخاذ عدد من الإجراءات للحد من تكرار تلك حوادث سيارات النقل علي الطرق السريعة، منها تركيب محدد سرعة في السيارات النقل وكذلك الاتوبيسات بالاضافة إلي منع سير سيارات النقل نهارا علي جميع الطرق السريعة، عدا الطرق المخصصة لها والتى لايستخدمها السيارات الملاكى.

وشدد النائب محمد زين الدين، على تكثيف الرقابة علي تلك الطرق من خلال تركيب كاميرات مراقبة وأجهزة ردار للحد من السرعات الزائدة والمخالفة لقواعد المرور، وذلك بهدف تحقيق الاستفادة من تلك الطفرة الكبيرة في شبكة الطرق الجديدة.

وطالب عضو مجلس النواب، بإدراج طلب الإحاطة للمناقشة في اللجنة المختصة بحضور الوزراء والمسئولين المختصين.

تابع موقع تحيا مصر علي