عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صفاء جابر: منتدى شباب العالم أهم أذرع الدبلوماسية الناعمة لبلدنا

تحيا مصر

قالت صفاء جابر عيادة، عضو مجلس النواب، أن منتدى شباب العالم أصبح يحظى بحالة من الزخم السياسي، ليس في مصر وحدها، وإنما في العالم بأسره، حيث يمثل فرصة مهمة للدولة المصرية لتقديم رسائلها إلى العالم، من خلال ما يتم طرحه من موضوعات ومبادرات من شأنها تقديم الرؤية المصرية، في العديد من القضايا الدولية.

تحيا مصر

وأضافت جابر، في بيان أصدرته اليوم، يحمل المنتدى العالمي وجها آخر، ربما تفرضه الظروف الدولية، في ظل التغيير الكبير الذي يشهده النظام العالمي في المرحلة الراهنة، ليصبح، بفضل دوريته، والاهتمام العالمي الكبير به، بمثابة أحد المناسبات المؤثرة، والتي يمكنها تغيير الرؤى الدولية، في العديد من القضايا الملحة، وهو ما بدا فعليا عبر محاولات بعض القادة استلهام الفكرة لتطبيقها في بلدانهم.

صفاء جابر: منتدي شباب العالم يمثل أحد أهم أذرع الدبلوماسية الناعمة

وتابعت: "كم يحمل منتدى شباب العالم، العديد من الأبعاد، لا تقتصر في نطاقها الاستفادة المصرية من الحدث، سواء دوليا أو اقتصاديا أو دبلوماسيا، وإنما ربما يساهم بصورة كبيرة في صياغة جزء مهم من مستقبل العالم، في ظل التغييرات العميقة التي تشهدها الساحة الدولية في المرحلة الراهنة.

وأردفت: "كما يمثل أحد أهم أذرع الدبلوماسية الناعمة، التي تتبناها الدولة المصرية، للتواصل مع العالم، عبر تحقيق التواصل مع العالم، بصورة تتجاوز البعد الرسمي، عبر أبعاد أخرى إضافية، عبر حوار يجمع شباب من مختلف دول العالم لتبادل الرؤى والأفكار".

 

يذكر أن منتدى شباب العالم ينطلق من مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي