عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وصول الرئيس السيسي للجلسة الختامية لمنتدى الشباب في نسخته الرابعة وحفل خريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب

تحيا مصر

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والسيدة حرمه انتصار السيسي، لحضور الحفل الختامي للنسخة الرابعة من منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ، والذي يتضمن حفل خريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب.

تحيا مصر 

منتدى شباب العالم 

ومن المقرر أن يبدأ الحفل بكلمة مُسجلة من السيدة فيكتوارتوميغاداغبى، رئيس وزراء دولة توجو، يليها كلمة للسيد جيرد مولر، المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو"، يليها عرض فيلم ملخص لفعاليات المنتدى في نسخته الرابعة، ثم عرض لاثنين من الشباب المشاركين في المنتدى وهم، محمد تيسير، من مصر، وتمار أنزينزي، من جورجيا.

وخلال الجلسة الختامية، يتم عرض فيلم ترويجي عن الأكاديمية الوطنية للتدريب، ثم كلمات لشركاء الأكاديمية الدوليين، تبدأ بكلمة لنائب مدير معهد جنيف للدراسات الاستراتيجية والأمنية "GCSP"، تليها كلمة لأحد خبراء المدرسة الفرنسية للإدارة بفرنسا، ثم كلمة لممثل المعهد الوطني لتنمية الموارد البشرية بكوريا الجنوبية "NHI".

تتضمن فعاليات الجلسة الختامية عروض لأربع شباب وهم، جون يوهانسن، من جنوب السودان، وأوكافورشينازا، من نيجيريا، وحاتم فتحي، من مصر، ودينا حسن من مصر، وتلي العروض كلمة لممثل هيئة اعتماد التدريب الأمريكية.

يقدم ممثل هيئة اعتماد التدريب الأمريكية "ACCET، شهادة الاعتماد إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتلقى دكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب كلمتها، ثم يسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، شهادات التخرج لخريجي الأكاديمية الوطنية. 

عن منتدى شباب العالم

منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي. وقد انطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019. ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم. وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.  

تابع موقع تحيا مصر علي