لم يتوقف التحرش عند النجمات والمشاهير ولكن عانت العديد من النجمات للتحرش ومنهن من تعرضن للإغتصاب

تحرش,دينا الشربيني,اغتصاب,غادة عبد الرازق,رانيا يوسف,تحيا مصر,انجي المقدم,فن وثقافة,اخبار النجوم,اوبرا وينفري,ليدي جاجا,نجمات تعرضن للتحرش,نجمات تعرضن للاغتصاب

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 22 يناير 2022 - 19:55

فن وثقافة

بينهن دينا الشربيني وليدي جاجا.. فنانات تعرضن للتحرش والاغتصاب (فيديو)

04:30 م - الخميس 13 يناير 2022
نجمات تعرضن للتحرش والاغتصاب

لم يتوقف التحرش عند الأشخاص العاديين، لكن عانت العديد من النجمات أيضًا من التحرش ومنهن من تعرضن للإغتصاب، وهذا ما يجعلهن مستعدات دائمًا لتقديم أعمال تزيد الوعي ضد التحرش، وكيفية التصدي لهذه الظاهرة، وفيما يلي نرصد لكم عدد من المشاهير اللاتي تعرضهن للتحرش قبل نجميتهن أو بعد. كيف تصدت كل منهن لهذا الفعل الشنيع؟

تحيا مصر يرصد نجمات تعرضن للتحرش أو الإغتصاب

قصة إنجي المقدم مع التحرش

صرحت الفنانة إنجي المقدم بأنها كانت تتعرض للتحرش منذ طفولتها،ولكنها كانت صغيرة ولا تفهم معنى ما يحدث بالتالي لا تعرف ماذا تقول ولمن تشتكي، وكانت تتأثر بمثل هذه البشاعات، وتصيبها بالإكتأب، ولما أصبحت في سن الجامعة وألتحقت بالجامعة الأمريكية في مصر، كانت تتخذ قرار الذهاب للمبنى المقرر أخذها للمحاضرات به بصعوبة شديدة، لماكانت تتعرض له كل الفتيات في الشارع الواصل بين مباني الجامعة الأمريكية بميدان التحرير، وفي إحدى المرات وهي على سلم أحد العقارات، كان هناك شخص مريب كاد أن يغتصبها.

رد فعل دينا الشربيني على من تحرش بها

صرحت الفنانة دينا الشربيني منذ سنوات في برنامج فحص شامل، أنها تعرضت للتحرش قبل أعترافها للتمثيل، حيث كانت في الأسكندرية، وتقف أمام أحد المحلات، فاقترب منها شخص ولمس جسدها،وفي الحال رقضت ورائه وقامت بضربه وتعنيفه أمام كل المارة، وقالت:"أنا في الحاجات دي مابسكوتش".

غادة عبد الرازق تكشف تعرضها للتحرش قبل الشهرة

كانت الفنان غادة عبد الرازق وهي شابة صغيرة ماشية في أحد الشوارع، وجاء من ورائها متحرش بدراجة، مر بجانبها بسرعة ولمس جسدها، ولكن لم تستطع أن تلحق به، وهذا ما كشفته لأحد البرامج التليفزيونية، وقدمت في مسلسل الخنكة مدرسة تعرضت للتحرش من أحد طلابها، وردة فعلها القوية التي أشعلت أحداث المسلسل بعدها، وتعرضت مرة قبلها في صغرها بحركة من شخص في منطقت الزمالك.

قصة رانيا يوسف مع التحرش

كشفت الفنانة رانيا يوسف أنها تعرضت للتحرش هي وابنتها، في ميدان التحرير وقت نزولها في ثورة 25 يناير، وقالت أن هذه ظاهرة سيئة في حق المصريين، ولابد التصدي لها بقوة وعدم السكوت عنها، وطبقة معينة في المجتمع ترى أن الزحام يعطي فرصة كبيرة لفعل هذه الجريمة دون الخوف من نوال العقاب؛ لأنها"مابتبقاش مفهومة حصلت من مين" على حد تعبيرها. 

وقالت أن كثيرات من النجمات تعرضنَّ للتحرش في نفس الظروف، ولكن لن يتكلمن، ولكن هي تكلمت لأن لها أبنة تريد الحفاظ عليها، وتعلمها الشجاعة والتصدي لهذه الأفعال المشينة.

أوبرا وينفري تعرضت للإغتصاب من قِبل ابن عمها

أعلنت أوبرا وينفري فيما قبل أنها تعرضت للإغتصاب عدة مرات من ابن عمها، وكانت لاتزال في التاسعة من عمرها، وفي مرة من المرات حملت منه، وفقدت طفلها بعد الولادة بوقت قليل، ورغم تجاوز وينفري هذه الأزمة منذ سنوات طويلة، لكنها تؤكد أن من تعرض لأي اذى جسدي أو حتى لفظي، فهو يحتاج لسنوات كثير للتخطي والتعفي من هذه الكارثة.

 
 

اغتصاب باميلا أندرسون 

كشفت الفنانة باميلا أندرسون من قبل، أنها تعرضت للتحرش وهي في سن 16 عام، وكانت تعيش في كاندا، عندما حبسها صديقها وقام بتمزيق ملابسها وأغتصابها، وكانت لاتزال صغيرة وليس لديها معرفة كافية عن هذه الأمور، وكان هناك مرة أخرى أيضًا وقعت فيها ضحية لخص آخر. 

 
 

ليدي جاجا وقت ضحية للإغتصاب

أعلنت ليدي جاجا عن تعرضها للإغتصاب وهي في عامها 19، والذي قام بذلك كان شخص أربعيني، وصرحت بهذا في حوار أجرته في عام 2014.

 مادونا تتعرض للاغتصاب قبل شهرتها

مادونا تعرضت للإغتصاب من قبل شهرتها، عندما أحتاجت لإستخدام تليفون مدفوع الأجر، ولما طلبت من أحد المارة أن يقرضها ثمن المكالمة، عرض عليها أستخدام التليفون في منزله، ولأنها كانت في 19 من عمرها، ذهبت معه.

 

بمجرد الوصول لبيته قام بالإعتداء عليها بوحشية، مما جعلها تشعر بإهانة شديدة، كان هذا سبب عدم إبلاغها عن الواقعة في وقتها؛ لتجنب الشعور بمزيد من الإهانة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي