قال الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر إن طالبا بكلية الهندسة الزراعية بأسيوط لقي مصرعه اليوم الجمع

الازهر,تحيا مصر,تسمم طلاب,وجبات فاسدة,الدكتور محمد عبدالمالك

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 28 يناير 2022 - 02:22

أخبار مصر

خاص| نائب أزهر أسيوط يكشف تفاصيل مصرع طالب وإصابة 5 في تناول وجبة فاسد

04:42 م - الجمعة 14 يناير 2022

قال الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر، إن طالبا بكلية الهندسة الزراعية بأسيوط، لقي مصرعه اليوم الجمعة، بعد تناوله وجبة تونة فاسدة.

تحيا مصر

أضاف عبدالمالك في تصريحات لـ"تحيا مصر"، أن طلاب بجامعة الأزهر من فرع أسيوط يقيمون بسكن خارجي أصيبوا بحالات إغماء بعد تناولهم وجبة تونة فاسدة، وتم نقلهم إلى مستشفى الإيمان بمدينة الأربعين.

نائب أزهر أسيوط يكشف تفاصيل مصرع طالب وإصابة 5 في تناول وجبة فاسد

وأشار نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أنه يتوجه حاليا إلى المستشفى لمتابعة حالات الطلاب المصابين، لافتا إلى أنه تم تجهيز سيارة إسعاف لنقل الطالب المتوفي إلى مسقط رأسه بمدينة المنصورة بعد إخطار أسرته.

ونوه الدكتور محمد عبدالمالك، إلى أنه يتابع مع مسئولي مديرية الصحة بأسيوط حالات الطلاب المصابين أولا بأول، لتقديم كل أوجه التعاون، حتى يتماثلوا للشفاء تماما.

أكاديمية الأزهر العالمية

في سياق اخر قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، إن أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، هي إحدى أدوات تحقيق حلم السلام العالمي.

وأضاف خلال استقباله سفير ليتوانيا بالقاهرة آرتوراس جايليوناس، ، بمقر المشيخة، أن الأكاديمية تستقبل أئمة المسلمين من حول العالم وتستضيفهم على نفقة الأزهر، وتأهيلهم من خلال برنامج معد خصيصا ليناسب كل مجتمع على مدار شهرين متواصلين.

وأشار إلى أنه يتم تدريب الأئمة بالأكاديمية على معالجة المشكلات الحديثة المتعلقة بتفنيد الفكر المتطرف، والموقف الإسلامي من المرأة، وتعايش المسلمين مع غيرهم، ونحرص على أن ينزل الأئمة إلى الشارع المصري ليروا بعينهم ما يدور في الشارع المصري من تعايش بين المسلمين والمسيحين، ليعود هؤلاء الأئمة بفكر وسطي مستنير ومُحَصَّن لينشروا ما تعلموه ليس فقط بين أبناء المسلمين وإنما بين كل أفراد مجتمعاتهم من خلال تعاملهم اليومي. 

الطيب: أكاديمية تدريب الأئمة إحدى أدوات الأزهر لتحقيق حلم السلام العالمي

من جانبه، أعرب سفير ليتوانيا لدى القاهرة، عن سعادته بلقاء شيخ الأزهر وتقديره لما يقوم به فضيلة الإمام الأكبر من جهود لنشر السلام العالمي.

وأعرب عن تطلعه لأن يرسل الأزهر أئمته للمجتمع الليتواني وأن تستفيد ليتوانيا من برامج أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة، مؤكدا أن الأديان أبقت على تماسك المجتمع الليتواني على مدار عدة قرون، وأن المسلمين والمسيحيين يعيشون في سلام ووئام في ليتوانيا.

هذا وأعلنت جامعة الأزهر، تسكين طالبات الحالات الخاصة ( وفاة والد بنفس العام الدراسى / مرض مزمن ) والمتقدمات بالأوراق والمستندات الدالة على ذلك واللاتى سبق لهن التقدم على موقع التنسيق الإلكترونى للقبول بالمدن الجامعية.

وينشر "تحيا مصر" نتيجة قبول الحالات الخاصة بالمدن الجامعية، عبر الرابط التالي:

http://www.azu.edu.eg/azharsr/home/cityresult

قبول الحالات الخاصة للتسكين بالمدن الجامعية بالأزهر بالقاهرة

وأهابت الإدارة المركزية للمدن الجامعية بطالبات الحالات الخاصة ( وفاة والد بنفس العام الدراسى/ مرض مزمن ) والمتقدمات على الموقع الإلكتروني للقبول بالمدن الجامعية بالقاهرة (حالة خاصة) ولم تظهر أسمائهم من خلال رابط موقع الاستعلام، بسرعة التقدم للإدارة العامة للمدن الجامعية للطالبات بمبنى ج بالمدينه الجامعية للطالبات بالقاهرة بالأوراق والمستندات الدالة على الحاله الخاصة لفحص الأوراق ومدى انطباق الشروط على الحاله الخاصة للقبول بالمدن الجامعية، حتى يتسنى استكمال إجراءات القبول والتسكين وذلك خلال فترة الجدول المعلن للتسكين.  

تابع موقع تحيا مصر علي