عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق الشناوي لـ تحيا مصر بعزاء وائل الإبراشي: «العدالة هتحكم»

طارق الشناوي _ أرشيفية
طارق الشناوي _ أرشيفية

حرص الناقد طارق  الشناوي على تقديم واجب العزاء لأسرة الراحل وائل الإبراشي، الذي وافته المنية متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا. 

تحيا مصر يرصد تعليق الناقد طارق الشناوي على العلاج الخاطئ للراحل وائل الابراشي. 

طارق الشناوي يشارك في عزاء وائل الإبراشي

وقال طارق الشناوي لكاميرا «تحيا مصر» أثناء تواجده في عزاء الراحل بمؤسسة روز اليوسف تعليقًا على خضوع الإبراشي لعلاج خاطئ: "العدالة هي اللي هتحكم».

مشاهير مصر يقدمون واجب العزاء في وفاة وائل الإبراشي.. كرم جبر في المقدمة

شهد سرادق العزاء الذي أقامته أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشى بمقر مؤسسة روز اليوسف بشارع القصر العيني، توافد المئات من الأصدقاء ونجوم الإعلام في مقدمتهم كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام لتقديم واجب العزاء لأسرته، بعد أن رحل عن عالمنا متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد عن عمر يناهز 58 عامًا.

أسرة وائل الإبراشي تتلقى عزاءه للمرة الأولى بمسقط رأسه

وكانت أسرة وائل الإبراشي قد تلقت العزاء يوم السبت الماضي، من قبل من أمام منزله بمركز شربين في محافظة الدقهلية مسقط رأسه، وحضر العزاء وقتها العديد من أصدقاء الإعلامي الراحل وأهالي مركز شربين.

وائل الإبراشي يفارق الحياة بعد صراع مع المرض

  الجدير بالذكر، أن الإعلامي وائل الإبراشي، قد أنهك من مقاومة المرض ومحار ومحاربة الأثار الناتجة عن فيروس كورونا المستجد والذي استمرت معه لما يقرب من سنة ، ليفارق الحياة يوم الأحد الموافق 9 من شهر يناير الجاري، وأوضحت مصادر مقربة من الفنان بوفاة في منزله بعد تعرضه لضيق تنفس نتيجة تدهور الرئة، كل هذا بسبب خطأ كبير وفقا لما صرحت به زوجته.

السيرة الذاتية لوائل الإبراشي

 ولد في مدينة شربين بمحافظة الدقهلية، عمل صحفياً بجريدة روز اليوسف ولا يترأس الآن تحرير أى جريدة بعد تقديم استقالته من صوت الأمة.

كان يُقدم برنامج " التاسعة "قبل مرضه وعقب الإخبارية على القناة الأولى المصرية التابعة للهيئة الوطنية للإعلام، بعد أن قدم لعام تقريباً برنامج " كل يوم " خلفاً لعمرو أديب على قناة أون.

وقدم وائل خلفاً للإعلامية منى الشاذلي برنامج " العاشرة مساءً " اليومي الذي بُث على قناة دريم؛ وكان مُقدماً لبرنامج " الحقيقة "على شاشة قناة دريم2.

تفاصيل مرض وائل الابراشي   

أصيب الإبراشي بكورونا في ديسمبر الماضي لعام 2020 بعد حضورة حفل التكريمات الذي أقامه الفنان محمد صبحي بمناسبة مرور خمسين عاما على مشواره. 

وشهدت الحالة الصحية الإعلامي الكبير في الأيام الأولى من المرض تحسن كبير، ولكن تفاجأ بحدوث مضاعفات سريعة تسببت في تليف حاد بأجزاء كبيرة من الرئة ، قدرها بعد الأطباء بـ "ثلث الرئة" تقريبًا ، الأمر الذي تسبب في دخول الإعلامي الشهير العناية المركزة بأحد المستشفيات ووضعه تحت اجهزة الأوكسجين لفترة طويلة جدا ، عاني فيها من ضيق التنفس وبوبعض المضاعفات الأخرى الخطيرة.

نجاة وائل الإبراشي من فيروس كورونا ووفاته بسبب خطأ طبي

وكشفت العديد من وسائل الإعلام، في شهر مارس الماضي، تعافى وائل الابراشي من فيروس كورونا المستجد، ليغادر المستشفى ليقضي فترة نقاهة في منزله تحت اشراف اللجنة العلمية لمكافحة كورونا وفريق طبي متخصص، ولكن مضاعفات المرض أثرت على حالة الإبراشي الصحية بشكل عام من حيث القدرة على التنفس الجيد وبذل جهد كبير خاصة في العمل، وبسبب خطأ طبي بعدما صرح بعودته للشاشة من جديد رحل الإعلامي الكبير تاركا أثرا في قلب كل بيت مصري.

تابع موقع تحيا مصر علي