عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الرياضة يبحث التعاون الثنائي مع أمين صندوق تحيا مصر

وزير الرياضة يبحث
وزير الرياضة يبحث التعاون الثنائي مع أمين صندوق تحيا مصر

ألتقي أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اللواء محمد أمين نصر، مستشار رئيس الجمهورية وأمين صندوق تحيا مصر، لبحث أوجه التعاون الثنائي المشترك بين الوزارة والصندوق لدعم الشباب المصري في عدد من الفعاليات خلال الفترة المقبلة.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

خلال اللقاء، أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أهمية صندوق تحيا مصر في دعم عدد من القوافل الانسانية داخل مصر وخارجها والتي حققت أرقاماً قياسية وسجلت في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

حضر اللقاء إسماعيل الفار المدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة، تامر عبد الفتاح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، منال جمال الدين رئيس الادارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بالوزارة.

وزير الرياضة يساند منتخب مصر 

يحرص وزير الشباب والرياضة على مؤازرة ومساندة المنتخبات الوطنية المشاركة فى مختلف البطولات العربية والقارية والدولية، يتوجه أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة إلي العاصمة الكاميرونية "ياوندي" غداً الأربعاء؛ لحضور مباراة المنتخب المصرى أمام نظيره السودانى ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية التى تستضيفها الكاميرون.

قائد السودان: وجود محمد صلاح يعطي لنا دافع الفوز على مصر في كأس أمم أفريقيا

تنطلق المباراة فى التاسعة مساء غد في الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا، ويأتي المنتخب المصرى فى المركز الثانى بالمجموعة برصيد ٣ نقاط، ومنتخب السودان فى المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

أكد وزير الرياضة متابعة الجماهير المصرية للمنتخب الوطنى فى منافسات البطولة الإفريقية، وتشجيعهم للاعبين لتقديم أداء يليق بمكانة كرة القدم المصرية، وتحقيق الفوز بلقب البطولة الغائب من عام ٢٠١٠م.

أعرب وزير الشباب والرياضة عن ثقته فى إمكانيات وقدرات لاعبى المنتخب الوطنى، وقدرتهم على تحقيق إنجاز جديد، وإسعاد الجماهير المصرية التى تنتظر منهم الكثير.

تاريخ مواجهات مصر والسودان

واجه منتخب مصر نظيرة السودان في كأس الأمم الأفريقية،  في 5 مباريات، فاز المنتخب المصري 3 مرات، ومرة حسمها التعادل، بينما فاز المنتخب السوداني في لقاء.

حقق منتخب مصر الفوز على نظيره غينيا بيساو بهدف نظيف، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا.

نتيجة مباراة مصر وغينيا بيساو 

وشهد اللقاء سيطرة من منتخب مصر على أحداثه، وأضاع لاعبي الفراعنة أكثر من هجمة عن طريق محمد صلاح، وأخطر فرص المباراة عن طريق مصطفى محمد التي جائت بالعارضة.

وحاول المنتخب المصري أن يفتتح التسجيل بلعب أكثر من عرضية خطيرة من عمر كمال الذي تألق خلال أحداث الشوط الأول.

تابع موقع تحيا مصر علي