عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد مختار: دعم الرئيس السيسي المستمر لصندوق تحيا مصر أدى إلى عبور خدماته الحدود

محمد مختار المتحدث
محمد مختار المتحدث الرسمي بإسم صندوق تحيا مصر

قال محمد مختار المتحدث الرسمي بإسم صندوق تحيا مصر، أن دعم الرئيس السيسي المستمر لصندوق تحيا مصر أدى إلى تطوير خدماته، وخروجها لتعبر الحدود كما رأينا في إغاثة غزة، بالإضافة إلى الرعاية الصحية للاخوة الأافارقة في دولة جيبوتي.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج خبر اليوم المذاع على قناة أون ، موضحا ان اعلان الرئيس السيسي 2022 عاما للمجتمع المدني ادى الى اعداد الصندوق العديد من الانشطة التي تخدم الاسر الأولى بالرعاية، وتطوير الخدمات المقدمه لهم بالتعاون مع المنظمات وخاصة الاممية منها.

محمد مختار: دعم الرئيس السيسي المستمر لصندوق تحيا مصر أدى إلى عبور خدماته الحدود

 

ونوه محمد مختار المتحدث الرسمي بإسم صندوق تحيا مصر، انه تم استعراض عدد من الانشطة خلال اجتماع أمس، حول لعب الصندوق دور هام كوسيط بين المؤسسات الدولية واجهزة الدولية من خلال خدمة المواطنين وعمل طفرة تستفيد منها البنية التحتية.

وتابع أن المبادرة المصرية لاعمار غزة شهدت توفير 143 حاوية، وتضمنت مواد غذائية وملابس ومواد بناء، وذلك ضمن المبادرة المصرية لإعادة إعمار غزة، وايضا في جيبوتي برامج الرعاية الصحية التي نفذتها وزارة الصحة من خلال مبادرة نور حياة توفير الأدوية الخاصة بحملة ضعف الابصار، وأيضا توفير النظارات الطبية.

اجتماع بين صندوق تحيا مصر وفاو لبحث فرص التعاون المحتمل بين الصندوق والمنظمة

تجدر الإشارة إلى استقبال اللواء محمد أمين نصر مستشار رئيس الجمهورية للشؤون المالية، وأمين صندوق تحيا مصر، الدكتور عبد الحكيم الواعر المدير العام المساعد والممثل الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو، والدكتور نصر الدين حاج الأمين، ممثل المنظمة في مصر، لبحث فرص التعاون المحتمل بين الصندوق والمنظمة.

وشهد اللقاء حضور  تامر عبد الفتاح، المدير التنفيذي للصندوق، وكيان جاف مسؤول السياسات بمنظمة الفاو لمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا. واستعرض المدير التنفيذي للصندوق، تامر عبد الفتاح، خلال اللقاء أنشطة تحسين جودة الحياة في الريف، وكذلك المبادرات الرئاسية التي ينفذها في مجالات الرعاية الصحية والتنمية الاقتصادية للأسر الأولى بالرعاية فضلا عن جهود مواجهة تداعيات جائحة كورونا.  

تابع موقع تحيا مصر علي