عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مالي تقسو على موريتانيا وتحجز مقعد في الدور الـ 16 بأمم إفريقيا

مالي تقسو على موريتانيا
مالي تقسو على موريتانيا وتحجز مقعد في الدور الـ 16 بأمم إفري

انتهت أحداث مباراة مالي وموريتانيا، بنتيجة هدفين دون رد، للأول، في لقاء جمع بين المنتخبين في ثالث جولات المجموعة السادة، من نهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا 2021.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

نجح المنتخب المالي من تسجيل أول أهداف المباراة في الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء، عن طريق ماساديو هايدارا، من خلال كرة عرضية أرضية من الطرف الأيمن لصالح مالي لمسها موسى دومبيا لتصل إلى هايدرا يسار منطقة الجزاء سددها قوية بالقدم اليسرى داخل الشباك.

وأكد منتخب مالي بالهدف الثاني في المباراة في الدقيقة التاسعة والأربعون من عمر المباراة، عن طريق ابراهيما كونيه، من خلال تسديدة من إبراهيما كونيه من علامة الجزاء على يسار حارس مرمى موريتانيا ليسجل الهدف الثاني لصالح مالي.

وبهذا الفوز نجح المنتخب المالي من تصدر المجموعة السادسة، في دور المجموعات بأمم إفريقيا، برصيد 7 نقاط، ويحجز مقعد في الدور ثمن النهائي من بطولة أمم إفريقيا، فيما حل منتخب موريتانيا في المركز الأخير في المجموعة بدون نقاط.

تشكيل مالي

الحارس: إبراهيم مونكورو

الدفاع: ماساديو هايدارا - هماري تراوري - فالاي ساكو - بوباكار كوياتي

الوسط: أمادو هايدارا - ييفس بيسوما- موسى دومبيا – أداما تراوري – أداما تراوري

الهجوم: إبراهيم كوني

تشكيل موريتانيا

حراسة المرمى: باباكر ديوب

خط الدفاع: هارونا أبو ديمبا - محمد دياليهي – علي عبيد – حسين عبد الرحمن

خط الوسط:جيوسوما فوفانا - محمد سويد - محسن بده

خط الهجوم: إدريسا ثيام - عمر كامارا - إبنو با

هذا أمر غريب".

كوت ديفوار تقصي الجزائر وتضرب مواجهة مع مصر

حقق منتخب كوت ديفوار الفوز على نظيره الجزائر بنتيجة 3/1، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا الكاميرون 2021.

وشهد بداية الشوط ضغط كبير من الجزائر مقابل تكتل دفاعي من كوت ديفوار، حتى أستغل المنتخب الإيفواري الكرات التي أتيحت لهم وسجلوا هدفين بالشوط الأول.

وأفتتح الأهداف فرانك كيسيه في الدقيقة 22، ثم عزز إبرايم سنجري بالهدف الثاني في الدقيقة 39، ليقتر المنتخب الجزائري من توديع اغلبطولة إذا انتهت المباراة بهذه النتيجة.

تابع موقع تحيا مصر علي