عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسمياً.. تأجيل مباراة الأهلي والمريخ السوداني في دور أبطال إفريقيا

رسميا.. تأجيل مباراة
رسميا.. تأجيل مباراة الأهلي والمريخ السوداني في دور أبطال إف

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن تأجيل مباراة الأهلي والمريخ السوداني التي كان مقررًا إقامتها في القاهرة أحد يومي 11 أو 12 فبراير المقبل، ضمن منافسات الجولة الأولى في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وقال الاتحاد الإفريقي في بيانه عبر موقعه الرسمي إن لجنة مسابقات الأندية قررت تأجيل مباراة الأهلي والمريخ السوداني، لتقام يوم 5 مارس المقبل الساعة التاسعة مساء في ملعب الأهلي we السلام بالقاهرة.

مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا 

وأوضح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن قرار تأجيل المباراة جاء بسبب مشاركة النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية FIFA المقرر إقامتها في أبو ظبي في الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل.

يذكر أن قرعة دوري أبطال إفريقيا وضعت الأهلي ضمن المجموعة الأولى مع أندية صن داونز الجنوب إفريقي، والمريخ والهلال السودانيين.

موعد مباراة الأهلي ومونتيري في كأس العالم للأندية 

ويواجه الأهلي بطل القارة الأفريقية، فريق مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف، في المباراة الأولى للثنائي في البطولة، للوصول لمباراة نصف النهائي.

وتنطلق منافسات بطولة كأس العالم للأندية في الثالث من فبراير القادم، حتى الثاني عشر من نفس الشهر.

ويواجه الفائزمن مباراة الأهلي ومونتيري، فريق بالميراس البرازيلي، في اللقاء القبل النهائي، للبطولة، ويواجه فيه الفائز من تشيلسي والمباراة الإفتتاحية، في المباراة النهائية.

ميعاد مباراة مصر وكوت ديفوار بكأس الأمم الأفريقية والقنوات الناقلة

وستكون شركة "وي" الراعي الرسمي للأهلي في مونديال الأندية، والتي يشارك بها المارد الأحمر، ممثل القارة الإفريقية في البطولة.

يحصل النادي الأهلي على 10 مليون جنيه، من الشركة الراعية في كأس العالم، مقابل حقوق رعاية قميصه خلال المونديال.

غيابات الأهلي للمشاركة مع المنتخب 

وسوف يطلب النادي في خطاباته المرسلة غدًا ضرورة حل تلك الأزمة، بما لا يتعارض مع مصلحة المنتخب الوطني ومصلحة الأهلي ممثل مصر وإفريقيا في تلك البطولة العالمية.

ويضم المنتخب الوطني ما بين 7-9 لاعبين من الأهلي بخلاف تواجد عدد من لاعبيه المحترفين فى صفوف منتخبات بلادهم، مثل علي معلول وأليو ديانج وبدر بانون، وهو الأمر الذى سوف يؤثر على الفريق بسبب مشاركة هؤلاء اللاعبين مع منتخبات بلادهم في كأس الأمم الإفريقية.

تابع موقع تحيا مصر علي