عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب رمضان أبو حسان يستعرض أزمة أرض جمعية الإسكان ببنى سويف مع هيئة المجتمعات العمرانية «فيديو»

تحيا مصر

شهدت لجنة الإسكان بمجلس النواب، برئاسة النائب عماد سعد حمودة، مشاركة النائب رمضان أبو حسان بمناقشات أزمة عدم تمكين جمعية الإسكان للعاملين بمحافظة بني سويف من استلام قطعة الأرض المشتراة والثابتة بعقد بدل مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على الرغم من تحرير عقد المبادلة بين الطرفين.

تحيا مصر

 

 

ولفت إلى أنه تم تحرير عقد اتفاق لتوصيل المرافق فى التسعينات وحتى الآن لم يتم استلام الأرض أو توصيل المرافق، رغم أن العقود موثقة فيما تمانع هيئة المجتمعات العمرانية فى مبادلة الأراضى والمقدرة بـ44فان منذ أنشاء مدينة بنى سويف الجديدة. فيما علق وليد عباس، معاون وزير الإسكان والمشرف على قطاع التخطيط، قائلا: "الكلام مظبوط منذ تقريبا 30 عاما، وهناك توجيهات من الوزير بحل الموضوع".

فى سياق أخر وناقشت اللجنة أيضا، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الطوخى، بشأن عجز مستثمرى مدينة العبور عن القيام بأى توسعات باستثماراتهم القائمة لعدم توفير أراض صناعية لهم بمدينة العبور فى الخطط المستقبلية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقال وليد عباس، معاون وزير الإسكان والمشرف على قطاع التخطيط، هناك طلب كبير على المناطق الصناعية بمدينة العبور، وهناك منطقة صناعية بالعبور الجديدة، وفيما يخص مدينة العبور يتم الآن مراجعة الأرض المخصصة وفى حال ثبوت عدم استغلالها وفقا لما هو منصوص سيتم سحبها وإعادة طرحها للمستثمرين الجادين من جديد.

النائب رمضان أبو حسان يستعرض أزمة أرض جمعية الإسكان ببنى سويف مع هيئة المجتمعات العمرانية

 

 

وتابع معاون وزير الإسكان والمشرف على قطاع التخطيط: "هناك عدد من الأولويات بشأن منح الأراضى تتمثل الأولوية فى منح الأراضى للمصانع المجاورة للأراضى فى حال رغبتهم فى ذلك من أجل عمل توسعات، بالإضافة للصناعات التى تتطلبها الدولة، وأخيرا من يدر للدولة عملة صعبة وذلك لتحقيق المنفعة العامة".

 

تابع موقع تحيا مصر علي