عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس إعلام الشيوخ يشارك فى تشييع جثمان الكاتب الصحفي ياسر رزق (صور)

تحيا مصر

شارك الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، في مراسم تشييع جثمان الكاتب الصحفى الكبير ياسر رزق، اليوم الخميس، وذلك من مسجد المشير طنطاوي بالقاهرة، بحضور عدد من الشخصيات العامة والنيابية وكبار رجال الدولة. 

تحيا مصر

 

 

 

 

موعد ومكان جنازة ياسر رزق 

هذا وتوفى صباح أمس الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس تحرير جريدة  أخبار اليوم سابقا، نتيجة  تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

كان قد بدأ ياسر رزق عمله الصحفى فى مؤسسة أخبار اليوم وذلك منذ أن كان طالبًا فى السنة الأولى بكلية الإعلام التى تخرج فيها عام 1986، حيث تنقل بين أقسام متعددة لصحيفة «الأخبار»، قبل أن يستقر على العمل محررا عسكريا، ثم مندوبًا للصحيفة فى رئاسة الجمهورية، حتى 2005، وهو العام الذى شهد توليه، ولأول مرة، منصب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون الحكومية أيضًا.

 

 

بعد 6 سنوات قضاها في إدارة شؤون المجلة الصادرة عن «ماسبيرو»، عاد «رزق» إلى مؤسسة أخبار اليوم مرة أخرى، لكن كرئيس لتحرير صحيفتها اليومية، وذلك في 18 يناير 2011، ثم انتقل إلى المصري اليوم، ثم عاد مرة أخرى إلى مؤسسة أخبار اليوم رئيسا لمجلس إدارتها ورئيسا لتحرير جريدة الأخبار.

 

 

كما صدر له مؤخرا كتاب سنوات الخماسين.. بين يناير الغضب ويونيو الخلاص والذي يتضمن رصدا دقيقا وموضوعيا لأحداث في تاريخ مصر الحديث منذ اندلاع ثورة 25 يناير 2011 وحتى ثورة 30 يونيو 2013.

 

 

الحكومة تنعي الكاتب الصحفي ياسر رزق

نعى مجلس الوزراء، في اجتماعه أمس، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة "دار أخبار اليوم" السابق، والذي وافته المنية صباح اليوم. 

 

 

 

وتوجه مجلس الوزراء بخالص العزاء إلى أسرته وزملائه من الأسرة الصحفية، سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع مغفرته ورحمته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

وأكد مجلس الوزراء أن الصحافة المصرية فقدت أحد كتابها المتميزين والمجتهدين على مستوى مصر والعالم العربي؛ حيث سخر كتاباته لخدمة قضايا وطنه، ودفاعا عن مهنته، وله مواقف عديدة انحاز فيها لصالح الوطن وجموع المصريين، كما قاد الراحل الكريم بقلمه الحر المستنير مسيرة التنوير بقضايا الوطن وأولوياته في أوقات عصيبة، وأسهم في كشف ما يُحاك ضده في فترات عصيبة مر بها الوطن الغالي لن ينساها التاريخ.  

 

 

الأعلى للإعلام ينعي ياسر رزق: صاحب قلم حر خاض منازلات صحفية من أجل خدمة صاحبة الجلالة ونشر الوعي

نعي المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس محلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم السابق، والذي وافته المنية صباح اليوم.

وتقدم المجلس بخالص العزاء إلى أسرة الفقيد، والأسرة الصحفية، داعيا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان.

وقال المجلس في بيانه، إن مصر فقدت رمزا وطنيا متميزا، وواحدا من أهم الكتاب الصحفيين والذي أفنى عمره في بلاط صاحبة الجلالة، وطالما خاض منازلات صحفية من أجل خدمة الصحافة ونشر الوعي والتنوير ، وأنه استطاع بموهبته وتميزه أن يصبح واحدًا من أهم الصحفيين بمصر والوطن العربي.

وأضاف المجلس أن الراحل كان مثالا للعمل والاجتهاد والإخلاص، ومثالا للصحفي المخلص والمحب لوطنه صاحب قلم حر.

 

 

مفتي الجمهورية ينعى الكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق 

نعى فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- الكاتبَ الصحفي الكبير ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم السابق.

وقال فضيلة المفتي -في بيان له: إن الفقيد كان مثالًا للإعلامي الحق الذي يشارك في بناء الوعي وكشف الحقائق ومواجهة الفكر المتطرف، كما أنه تربى على يديه العشرات من الصحفيين والإعلاميين المتميزين الذين يسهمون بدورهم الإيجابي في الإنارة ونفع البلاد والعباد. وتوجه فضيلة المفتي بخالص العزاء إلى أسرة الراحل ومحبيه، داعيًا الله أن يتقبله في الصالحين، وأن ينزله منازل الأبرار، ويلهم أهله الصبر والسلوان.

وزيرة الثقافة ناعية ياسر رزق: صاحبة الجلالة فقدت قلما حرا ورمزا وطنيا متميزا

من داخل مقر معرض القاهرة الدولى للكتاب نعت الفنانة الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الكاتب الصحفى ياسر رزق رئيس مجلس ادارة مؤسسة اخبار اليوم السابق الذى غيبه الموت اليوم الاربعاء 26 يناير اثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

وقالت ان صاحبة الجلالة فقدت قلما حرا ورمزا وطنيا متميزا ، واشارت الى مشاركاته الايجابية فى نشر الوعى والتنوير بين ابناء الوطن ، وقدمت العزاء لاسرته واصدقائه داعية الله ان يتغمد الفقيد برحمته . 

 

تابع موقع تحيا مصر علي