عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشيوخ يستكمل مناقشة مشروع قانون العمل الأسبوع القادم.. وينظر تقارير التعليم والاسكان والخارجية الأثنين

تحيا مصر

يستكمل مجلس الشيوخ عقد جلساته العامة الأاحد والاثنين من الاسبوع القادم، من اجل استكمال  مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون العمل.

تحيا مصر

ومن المقرر ان تشهد الجلسة العامة أيضا مناقشة عدد من مقترحات اعضاء المجلس، حيث تكون البداية بمناقشة تقارير لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن الاقتراحات برغبات المقدم من :

مناقشة تقارير اللجان المشتركة

أ- العضو/ عمر زايد، بشأن تشكيل لجنة علمية متخصصة لاختبار واختيار المعلمين قبل تعيينهم لسد العجز بالمعلمين بمختلف المراحل التعليمية وإنشاء كادر مالي ووظيفي خاص للمعلمين.

ب - العضو/ راجية الفقي، بشأن تعظيم الاستفادة من الكفاءات والموارد الموجودة بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وتحديداً العاملين في مركز تقييم واعتماد هندسة

البرمجيات وذلك دعما للمستجدات التي تشهدها الدولة في مجال التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات.

ج- العضو/ محمود تركي، بشأن تفعيل وتطبيق نص المادة ٢٦ من القرار الوزاري رقم ٢٨٥ لسنة ٢٠١٤ بشأن المدارس الرسمية المتميزة للغات

تقرير لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية

كما يتم مناقشة تقرير لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية عن الاقتراح برغبـة المقدم من السيد العضو/ محمود القط، بشأن الأثر التشريعي لتطبيق قانون الهجرة ورعاية المصريين في الخارج الحالي ومدى ملائمته لأهداف عمل وزارة الهجرة وشئن المصريين بالخارج.

ويتم مناقشة تقارير لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل عن الاقتراحات برغبات المقدمة من :

 العضو خالد سعيد، بشأن إنشاء خط سكة حديد من مدينة بلبيس إلى مدينة العاشر من رمضان وصولا إلى منطقة الروبيكي بطول 6 كم 

العضو زين الإطناوي، بشأن إنشاء كوبري على النيل بمغاغة ج- السيد العضو عبدالحكيم العش، بشأن تحويل قرية أولاد حمرة إلى مدينة أولاد حمزة.

كما يتم مناقشة تقارير لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام عن الاقتراحات برغبات المقدمة من : –

السيدة العضو هيام فاروق بنيامين، بشان السماح بالحصول على ترخيص مزاولة مهنة الإرشاد السياحي للمرشدين السياحيين المساهمين في شركات سياحية أو مطاعم سياحية أو عاديات سياحية أو بواخر نيلية أو الشركاء بها.

العضو محمود القط، بشأن عدم تحديث وتحديد المؤثرات الصوتية والمرئية على الرغم من إعلان الحكومة المصرية عن خطة تطويره بالتعاون مع القطاع الخاص من عام  2018

 العضو عمرو عزت حجاج، بشأن إصدار مدونة سلوك شاملة لكافة أوجه المجالات الإعلامية الصحفية

تابع موقع تحيا مصر علي