عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التفاصيل الكاملة لعملية «إعصار اليمن الثالثة» ضد دولة الإمارات 

التفاصيل الكاملة
التفاصيل الكاملة لعملية إعصار اليمن الثالثة ضد دولة الإمارات

أعلن العميد يحيى سريع المتحدث العسكري ميليشيا الحوثي  في اليمن، اليوم الاثنين، عن تنفيذ عملية واسعة في العمق الإماراتي.

تحيا مصر

وقال المتحدث العسكري باسم ميليشيا الحوثي في بيانه، أن جماعة الحوثي نفذت عملية جديدة أطلقت عليها اسم "إعصار اليمن الثالثة"، مستهدفة بذلك عمق دولة الإمارات العربية المتحدة، وأشار يحيي سريع أن العملية " إعصار اليمن الثالثة" تضمنت ضرب أهداف نوعية وهامة في إمارة أبو ظبي بعدد من صواريخ "ذو الفقار" الباليستية، وأهداف في إمارة دبي بعدد من المسيرات من طراز "صماد3".

تحذير الإمارات

كما وجه المتحدث باسم ميليشيا الحوثي تحذيرا إلى دولة الإمارات بالاستهداف المستمر، وطالب المواطنين والمقيمين والشركات بالابتعاد عن المقرات والمنشآت الحيوية كونها عرضة للاستهداف خلال الفترة المقبلة.

اعتراض صاروخًا باليستيًّا

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، اليوم، اعتراض دفاعها الجوي صاروخًا باليستيًّا أطلقته جماعة الحوثي الإرهابية تجاه أراضيها، دون أن  ينجم عن الهجوم أية خسائرَ في الأرواح؛ حيث سقطت بقايا الصاروخ الباليستي خارج المناطق المأهولة بالسكان، ونجحت القوات الجوية وقيادة التحالف من تدمير موقع ومنصة الإطلاق في اليمن بعد النجاح في تحديد المواقع المعادية. وأكدت وزارة الدفاع الإماراتية أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات، كما أهابت الوزارة بالجمهور استقاء كافة الأخبار من الجهات الرسمية في الدولة.

زيارة الرئيس الإسرائيلي إلى الإمارات

الهجمات التي شنها جماعة الحوثي جاءت بالتزامن مع زيارة الرئيس الإسرائيلي إلى الإمارات، حيث قال مكتب الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوج، إن الأخير ليس في خطر، بعد إعلان وزارة الدفاع الإماراتية اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثي تجاه دولة الإمارات. فيما  أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم ، عن تدمير منصة إطلاق للصواريخ الباليستية بمحافظة الجوف، وذلك عقب إطلاق الحوثيين صاروخ بالستي باتجاه دولة الإمارات العربية المتحدة، كما نفَّذ التحالف العربي، سلسلة غارات جوية على العاصمة صنعاء وسط اليمن.

ادانة دولية

فيما أدانت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم، الهجوم الحوثي الأخير على الإمارات، مؤكدة أن الحوثيين لا يزالون يواصلون شن الهجمات لتهديد المدنيين، وقال المتحدث باسم الخارجية، نيد برايس، بتغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر: "بينما يزور الرئيس الإسرائيلي الإمارات العربية المتحدة لبناء الجسور وتعزيز الاستقرار في جميع أنحاء المنطقة، يواصل الحوثيون شن هجمات تهدد المدنيين، وكان مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، أكد أن البنتاجون بدأ بتسيير طلعات جوية لرصد تحركات ميليشيا الحوثي وخططها الهادفة لإطلاق صواريخ أو طائرات مسيرة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي