عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ البحر الأحمر يناقش إنشاء منطقة حرة بالغردقة

انشاء منطقة حرة بمدينة
انشاء منطقة حرة بمدينة الغردقة

عقد اللواء محمد البندارى السكرتير العام لمحافظة البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، اجتماعا بديوان عام المحافظة، لمناقشة إمكانيات انشاء منطقة حرة بمدينة الغردقة، بحضور الدكتور حسام جعفر رئيس الإدارة المركزية لجذب الاستثمار الداخلي. 

تحيا مصر 

خلال الاجتماع قال "البندارى" أن المشروع سيقام على مساحة 250 الف متر، و بمساحة استثمار تبلغ 167 الف متر بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار و المناطق الحرة، مضيفاً و ستتم مناقشة الجهات المختصة بالمحافظة، في إمكانيات إقامة المنطقة من بنية تحتية و تزويدها بكافة التسهيلات. 

وأوضح السكرتير العام لمحافظة البحر الأحمر، أن العائد على المحافظة من إقامة منطقة حرة يتمثل فى خلق مصادر للعملات الأجنبية، وتوفير فرص عمل، وتخفيف حدة البطالة، وجذب رأس المال العربي والأجنبى، واستخدام تكنولوجيا متطورة وتدريب العمالة الوطنية عليها. 

مشيراً أن اكتساب المهارات الجديدة وتطوير الصناعة المحلية من أهم تلك المزايا التى ستعود على المحافظة، بالإضافة لخلق روابط بين الاقتصاد المحلي، وصناعات المناطق الحرة، وزيادة حصيلة الدولة من النقد الأجنبى من الرسوم والإيجارات التي تدفعها المشروعات داخل المنطقة الحرة، وزيادة صادرات الدولة للخارج، وتخفيف الخلل في ميزان المدفوعات، والعمل على تنمية المناطق النائية أو الأقل تقدما، والتي لا يقبل رجال الأعمال على الاستثمار فيها.

فحص 3000 مواطن ضمن مبادرة حياة كريمة فى البحر الأحمر

وعلى صعيد آخر أنهت القافلة الطبية للازهر توقع الكشف على 3370 حالة وإجراء 19 عملية جراحية بشلاتين، وشهدت محافظة البحر الاحمر نشاطا مكثفا فى تقديم قوافل طبية لمدن الجنوب  ،تتميز بنخبة من اكبر الاساتذة المتخصصين لتقديم الخدمات الطبية للاهالى بالمجان. 

واكد اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر أنه يتم بشكل مستمر التواصل مع جامعات مصر لتوفير قوافل طبية تضم اطباء فى جميع التخصصات ، معلنا انتهاء أعمال القافلة الطبية لجامعة الأزهر لتأتى ضمن برنامج “حياه كريمة” ،بمدينة الشلاتين وقراها، كما شملت القافلة تقديم مساعدات عينية وغذائية تضمنت  2000 كرتونة مواد غذائية ، 2250 كمستلزمات اجتماعية “ملابس وأحذية” 30000 مستلزمات بيطرية ، وتوزيع 214 رأس ماعز على 86 اسرة ، بالاضافة الى مستلزمات زراعية وطبية وتوعوية. 

تابع موقع تحيا مصر علي