عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس زراعة النواب يتفقد« المحطة المميكنة والمجزرالآلي» بالسنبلاوين بمشاركة عدد من التنفيذيين بالدقهلية «فيديو»

تحيا مصر

قام النائب اللواء هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، بجولة تفقدية لمنطقتي المحطة الزراعية المميكنة والمجزر الآلي بمدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، لافتا إلى أن مدينة السنبلاوين من أكبر مدن المحافظة من حيث عدد السكان، بحضور وكيل وزارة الزراعة، ورئيس مدينة السنبلاوين، وعدد من القيادات التنفيذية فى المحافظة.

أرض المحطة المميكنة بالسنبلاوين 

وقال رئيس زراعة النواب، أن زيارة محطة الميكنة الزراعية، تأتي فى إطار بحث امكانية تطويرها  لتؤدي خدماتها بشكل جيد، مما يساعد المزراعين فى عمليات الحصاد واعداد الأرض للزراعة، من خلال توفير المعدات اللازمة لذلك، اضافة إلى كبس القش واستخدامه.

ولفت النائب هشام الحصري، إلى أن محطة الميكنة الزراعية تقع على مساحة 10 أفدنة غير مستغلة، مشيرا إلى إلى اقتطاع جزء من مساحتها لإنشاء مستشفي لمركز ومدينة السنبلاويين، موضحا ان المستشفي  العام القائم بالسنبلاوين، صغير الحجم ولا يسمح بالتجديد أو التوسع.

ووجه النائب هشام الحصري شكره، لوزير الزراعة، السيد لقصير على الاستجابة لتخصيص قطعة ارض لانشاء مستشفي مركز السنبلاوين، وتشكيل لجنة لبحث مساحة المحطة المميكنة والاستفادة منها فى بناء المستشفي.

وأكد النائب هشام الحصري، الإنتهاء من الأعمال الأنشائية لمجزر السنبلاوين، وجاري الإنتهاء من إعداد المعدات نهاية عام 2022، لإدخالة فى خطة عام 2022، بالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرية الطب البيطري، مشيدا بسيمفونية بين الأجهزة الحكومية بمصالح لمواطن.

وقال الحصري، أن اللجنة خلال الـ 5 سنوات الماضية عملت على إعداد تشريعات تهدف لمساعدة الفلاح المصري،على راسها اقرار قانون الري، والذي يساهم فى ترشيد المياه والاستغلال الامثل لقطرات المياه.

 

تابع موقع تحيا مصر علي