عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية الروسية: السلطات الأوكرانية لا تهتم بأرواح مواطنيها وتسعى الى زيادة عدد الضحايا

تحيا مصر

ألقت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، كلمتها اليوم الخميس فى مؤتمر صحفى، متهمة وسائل الأعلام الغربية بتزييف الحقائق بشأن الأوضاع فى الأراضى الأوكرانية.

تحيا مصر 

تصريحات المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية اليوم الخميس :

وأكدت ماريا زاخاروفا على أن من يرفعون الشعارات النارية لا يهتمون بسقوط الضحايا فى أوكرانيا، بالأضافة الى أنهم يقوموا بأغلاق الممرات الانسانية المقررة لاجلاء المدنيين، على الرغم من أن هذا الأمر تم الأتفاق عليه فى المحادثات بين الوفد الروسى والأوكرانى.

 وصحرت على أن المحادثات بين الوفد الروسى والأوكرانى مستمرة، موضحة أنه يتم مناقشة القضايا العسكرية والسياسية والانسانية.

وتابعت أن السلطات الأوكرانية لا تتعامل مع الشعب الاوكرانى على أنهم أبناء وطنهم، مؤكدة أن كلما زاد عدد الضحايا، كلما كان أفضل بالنسبة لهم.

وشددت على أن الحكومة الأوكرانية لا تبالى بالأوراح البشرية ولا تهتم اذا كان المواطن روسى أو أوكرانى، ولكن تهتم فقط بزيادة عدد الضحايا.

وأعربت أن روسيا تأمل فى أن تعود أوكرانيا الى رشدها، مضيفة أنه يجب على أوكرانيا أن توقن أهمية وضرورة الحل السياسى. كما اشارت الى أن القوات الأوكرانية تهين الذين لا يرضخون لها وتستهدفهم بأعمال تميزية .

كلمة الرئيس الأوكرانى اليوم الخميس أمام البرلمان الألمانى:

جدير بالذكر أن الرئيس الاوكرانى فولوديمير زيلينسكي يلقى كلمة اليوم الخميس أمام البرلمان الألمانى عبر الفيديو كونفرس.

ومن جانبه كان الرئيس الاوكرانى قد صرح أن روسيا تبنى جدار جديدا فى أوروبا فى وجه الحرية، مقدما دعوة الى المستشار الألمانى لتعزيز دور ألمانيا القيادى ووقف الحرب فى أوكرانيا

تابع موقع تحيا مصر علي