عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئاسة الروسية: تصريحات بايدن بأن بوتين مجرم حرب لن تغتفر

تحيا مصر

رفضت الرئاسة الروسية (الكرملين) اليوم الخميس أمر المحكمة الدولية بوقف العمليات العسكرية الروسية فى الأراضى الأوكرانية. 

تحيا مصر 

تصريحات الرئاسة الروسية اليوم الخميس

 وصرحت الرئاسة الروسية  أن روسيا ليست قريبة من توقيع اتفاق مع أوكرانيا، مشيرة الى أن المفاوضات بين الوفد الروسى والأوكرانى مازالت مستمرة

وتابعت الرئاسة الروسية أننا نتطلع الى مشاركة فعالة من أوكرانيا فى المحادثات والمفاوضات مع الوفد الروسى فى الجولات القادمة.

وشددت على أن أسلوب الأوكرانيين هو المماطلة والتخلص من الأمور عبر ابطاء مسار المحادثات والمفاوضات، مؤكدة على أن التوصل لاتفاق مع أوكرانيا بأطر واضحة يمكن أن يوقف ما يحدث بشكل فورى.

الرئاسة الروسية: تصرحات بايدن بأن يوتين مجرم حرب غير مقبولة

رفضت الرئاسة الروسية اليوم الخميس تصريحات رئيس الولايات المتحدة بايدن بأن بوتين "مجرم حرب"، مؤكدة على أن هذه التصريحات غير مقبولة.

وشددت على الولايات المتحدة أستخدمت السلاح النووى فى اليابان عقب الحرب العالمية الثانية وقصفت المدنيين، ولذلك لا يحق لرئيس الولايات المتحدة بايدن أن يعظ روسيا ويعطيها دروسا.

واكدت الرئاسة الروسية على أن الرئيس الروسى بوتين هو شخصية عالمية وحكيمة للغاية ومثقفة، محذرة  بايدن بأنه لا يمكن التسامح مع تصريحات بايدن، مشددة على أن تعليقاته لن تغتفر

ووجهت اتهامل لبعض وسائل الأعلام الغربية، لأنها تنخرط فى نشر أخبار كاذبة فى تغطيتها للأزمة والأوضاع فى الأراضى الأوكرانية.

مباحثات بين وزير الخارجية الروسى مع نظيره الإماراتى

جدير بالذكر أن وزير الخارجية الروسى سيرجي لافروف كان قد أستقبل صباح اليوم الخميس وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد فى موسكو.

ومن جانبه كان وجه وزير الخارجية الروسى اليوم الخميس الشكر لدولة الكويت لموقفها المتزن بشأن أوكرانيا ، مؤكدا أن  روسيا تعمل على تعزيز التعاون الأقتصادى والتجارى والعسكرى مع دولة الإمارات

تابع موقع تحيا مصر علي