عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نفسي أوصل للعالمية.. فتاة المنوفية تبدع في الفن التشكيلي

الفنانة إيمان ناير
الفنانة إيمان ناير

ايمان ناير هي فنانة تشكيلية ، تخرجت من كلية التمريض جامعة المنوفية ، وقررت ايمان ترك مجالها الأساسي ، في سبيل أن تمارس هوايتها المفضلة في الفن التشكيلي ، والتي تعلمتها منذ صغرها ، وطورت من نفسها من خلال مشاهدة بعض مقاطع الفيديو عبر الانترنت دون أن تدرسها في كلية أو من خلال التقديم في الدورات الخاصة بالمجال.

تحيا مصر 

وعن بدايتها مع الرسم تقول الفنانة التشكيلية إيمان ناير، لموقع " تحيا مصر " إن حبها وتعلقها بالفنون التشكيلية، هو الذي دفعها لترك مهنتها الأساسية، والتفرغ للرسم والفن التشكيلي، مضيفة: كنت أحب الرسم من صغري، وبدأت أرسم وأنا في  سن السابعة من عمري ، وفي مرحلة  الثانوية  قررت أن أطور أسلوبي  في الرسم  من خلال مشاهدة الفنانين الكبار على موقع يويتيوب .

 

فتاة المنوفية تسير على نهج بيكاسو 

وأضافت ابنة محافظة المنوفية: "غرامى بالفن التشكيلي منقطع النظير، فقد جعلنى أقضي كل ما كان لدى من وقت الحصص المدرسية الفارغة، ووقت منتصف اليوم الذى يقضيه الجميع في اللعب والمرح، حيث كنت أذهب إلى غرفة الرسم لتقضية الوقت بها، فالمرح أجده دائما في الرسم وليس اللعب، لتمر بعد ذلك السنوات، وأستطيع تنمية موهبتي وأعرض عملي في المؤتمرات والمناسبات، وهذا يجعلني أفتخر بنفسي.

وكشفت إيمان ناير ، تفاصيل رسمها للعديد من صور المشاهير، موضحة أنها رسمت صورة للرئيس السادات في إحدى الندوات التي أقامتها الجامعة، احتفالا بذكرى نصر أكتوبر ، وللعديد من المشاهير ، مثل محمد منير ومحمد صلاح .

وبخصوص المشكلات التي تواجه التشكيليين الشباب؛ قالت: «الفنان التشكيلي لا يستطيع الاعتماد على فنه كمصدر رزق، لأن أغلب الشباب حديث التخرج من مختلف المجالات يواجهون مشكلة في إيجاد وظيفة مناسبة في مجالهم، خصوصًا الفنانين التشكيليين إلا في بعض الاستثناءات، خاصة أن المقتنين لمنتجات الفن التشكيلي في مصر قليلون.

كما أشارت الفنانة الشابة إلى ضرورة اهتمام وزارة الثقافة بعقد معارض حقيقية تكون ذات عائد مادي مُرضٍ حتى يستطيع الفنان استكمال عمله . واختتمت ايمان حديثها: الفنان التشكيلي يمكنه الاعتماد على فنه كمصدر رزق في حالة العمل من خلال المعارض الخاصة أو الاعتماد على التمويل من المؤسسات الخارجية.

تابع موقع تحيا مصر علي