عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد زين الدين يطالب الحكومة بوضع خطة للتوسع في زراعة محصول القمح 

تحيا مصر

شدد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بالبحيرة، على أهمية توريد أكبر كمية ممكنة من محصول القمح في الموسم الحالي في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية، والتي تسببت في ارتفاع الأسعار عالميا.

تحيا مصر

وأكد في تصريحات صحفية له اليوم، أن ما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمنح حافز إضافي لسعر توريد إردب القمح، سيساهم بشكل كبير في تشجيع المزارعين على التوريد.

النائب محمد زين الدين يطالب الحكومة بوضع خطة للتوسع في زراعة محصول القمح

وطالب زين الدين، الحكومة ممثلة في وزارتي الزراعة والري، بضرورة العمل على وضع خطة متكاملة لتشجيع المزارعين على التوسع في زراعة القمح العام المقبل، تنفيذا لرؤية الرئيس السيسي.

وأشار إلى أن ما تم من زيادة المساحة المزروعة من هذا المحصول الاستراتيجي، أدى لتقليل تداعيات الأزمة، من خلال زيادة المخزون من القمح هذا العام، إلا أننا أمام تحد كبير للوصول إلى مرحلة تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي منذ سنوات، وجه بأهمية التوسع في زراعة القمح، وبالفعل كانت هناك خطوات على مستوى مشروعات استصلاح الأراضي، قائلا: على الحكومة أن تعمل جاهدة بتوفير كافة العوامل لتشجيع الفلاح على زراعة القمح وتوريده للدولة.

ودعا محمد زين الدين، المزارعين بضرورة الاستفادة من الحوافز الممنوحة في هذا الشأن، وتوريد النسبة الأكبر من المحصول إلى الدولة، لتلافي الأزمة الناتجة عن العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا.

 

تابع موقع تحيا مصر علي