a

الصحة: إطلاق مبادرة صحة الفم والأسنان ب6 محافظات للكشف عن أمراض الفم واللثة وعلاجها بالمجان

وزارة الصحة,تحيا مصر,طب الفم والأسنان,اليوم لعالمي لصحة الفم والأصنان,مبادرات الصحة

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 05:17
تزامنا مع اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان..

الصحة: إطلاق «مبادرة صحة الفم والأسنان» ب6 محافظات للكشف عن أمراض الفم واللثة «بالمجان»

10:58 ص - الأحد 20 مارس 2022

أطلقت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، مبادرة "صحة الفم والأسنان"، بـ6 محافظات، كمرحلة أولى، للكشف عن أمراض الفم واللثة وعلاجها "بالمجان"، وذلك تزامنًا مع اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان، والذي يوافق 20 مارس من كل عام.

تحيا مصر 

 

 اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم إطلاق المبادرة بمحافظات القاهرة، والجيزة، والغربية، والإسكندرية، والقليوبية، والمنوفية كمرحلة أولى، مشيرًا إلى أن المبادرة تهدف إلى فحص وعلاج أمراض الفم واللثة لكل الفئات العمرية وفقاً لأحدث بروتوكولات العلاج وبتطبيق نظام الإحالة.

وأضاف «عبدالغفار» أنه يتم تقديم خدمات الفحص والكشف الأولي بالوحدات الصحية أو من خلال سيارات قوافل الأسنان المتنقلة، لافتاً إلى إحالة المرضى للمستشفيات في حالة الاحتياج لإجراء تدخلات طبية متقدمة.

ومن جانبه، أشار الدكتور وليد حسن رئيس الإدارة المركزية لطب الأسنان بوزارة الصحة، إلى أنه سيتم توفير فريق طبي مكون من طبيب وممرض ومسجل بيانات بجميع الوحدات الأولية التابعة للمبادرة، لتسجيل بيانات المريض وحالته الصحية وربطها بقاعدة بيانات متكاملة ومترابطة اليكترونياً بمستشفيات الإحالة.

 ونوه "حسن" إلى أنه يتم تسليم المريض كارت متابعة للتوجه به إلى المستشفى لإجراء التدخلات الطبية المتقدمة والمطلوبة بالمجان، مشيرًا إلى أن المبادرة تتضمن رفع الوعي بصحة الفم والأسنان وسلوكيات الحياة الفردية، حيث يتم عقد ندوات توعوية بالوحدات والمستشفيات والمراكز الطبية التابعة لوزارة الصحة حول طرق الوقاية من أمراض الفم ومعالجتها في المراحل المبكرة.

تابع موقع تحيا مصر علي