a

أطلقت جامعة طنطا فعاليات الملتقى الثقافى والرياضي الأول للطلاب الوافدين بالجامعة طنطا اليوم الأحد تحت رعاية ا.

وزارة التموين,محافظ الغربية,التموين,تحيا مصر,أخبار الغربية

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 30 يونيو 2022 - 11:55

محافظات

جامعة طنطا تطلق فاعليات الملتقى الثقافى الأول للطلاب الوافدين

11:43 ص - الأحد 20 مارس 2022
ملتقى جامعة طنطا

أطلقت جامعة طنطا، فعاليات الملتقى الثقافى والرياضي الأول للطلاب الوافدين بالجامعة طنطا، اليوم الأحد، تحت رعاية ا.د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ ا.د. محمود زكى رئيس الجامعة، وريادة ا.د. محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وعدد من عمداء ووكلاء الكليات، وذلك فى  إطار احتفالات الجامعة بيوبيلها الذهبي. 

تحيا مصر 

أكد الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه يتم تنفيذ خطة متكاملة لدعم الأنشطة للطلاب الوافدين ودعم ورعاية الموهوبين في مختلف المجالات، موضحًا حرص الجامعة الدائم على إعداد الطلاب الوافدين علمياً ونفسياً وبدنياً ودمجهم مع زملائهم المصريين بالجامعة. 

وأشار الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن الملتقى يسعى لدعم الطلاب الوافدين، بمختلف كليات الجامعة، ويساهم فى تحقيق انتشار أوسع للجامعة على الساحة الإقليمية والدولية. 

فاعليات الملتقى الثقافى داخل جامعة طنطا 

وأوضح الدكتور محمود شكل مدير المركز الرئيسي للعلاقات الدولية ورعاية الطلاب الوافدين، استمرار فاعليات الملتقى حتى 21 مارس الجارى، ويتضمن عروض رياضية، وإقامة دوري رياضي فى ألعاب كرة القدم الخماسية، كرة السلة، الكرة الطائرة، تنس الطاولة كرة السرعة، اللياقة البدنية، ومصارعة الذراعين، كما يتضمن عروض تراثية للجاليات المشاركة، وتنظيم عديد من المسابقات فى مجالات: الرسم والفنون التشكيلية على مستوى الجامعة، الشعر والقصة والرواية والمقال، المواهب فى الغناء والعزف والإنشاد الديني، التصوير الفوتوغرافي، الافلام الوثائقية، إلى جانب ندوة تثقيفية حول التواصل بين الشعوب.

وأشار الدكتور مجدي وكوك منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، إلى أن تنظيم هذا الملتقى يعكس اهتمام جامعة طنطا بشئون الطلاب الوافدين، وحثهم وتشجيعهم علي المشاركة في كافة الأنشطة الطلابية لدورها الهام في تبادل الثقافات وتوطيد أواصر العلاقات بين مختلف الشعوب، واكتشاف وتطوير مواهب الطلاب ودعم الابداع لديهم.

حملات تموينية بأسواق الغربية 

تمكنت حملة من مديرية التموين بالغربية، اليوم الاحد، من تحرير 8 محاضر مخالفات ضد أصحاب مخابز بلدية وسياحية، يتلاعبون في مواصفات الخبز، في مركز كفرالزيات.

الحملة التي أشرف عليها المهندس محمد أبوهاشم وكيل وزارة التموين بالغربية، استهدفت التفتيش على المخابز فى مركز كفرالزيات، وحررت 8 محاضر لمخابز ارتكبت مخالفات التلاعب فى الموازين، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة أدوات العجين، والغلق أثناء مواعيد العمل الرسمية وأُحيلوا إلى النيابة.

تابع موقع تحيا مصر علي