a

النائبة هالة كمال لـ تحيا مصر: الدبلوماسية المصرية فى عهد الرئيس السيسي لديها موقف متوازن فى القضايا االدولية

مجلس النواب,سامح شكري,تحيا مصر,الرئيس السيسي,خارجية النواب

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 29 يونيو 2022 - 06:38

أخبار البرلمان

النائبة سهام كمال لـ تحيا مصر: الدبلوماسية المصرية فى عهد الرئيس السيسي أثبتت قوتها فى المحافل الدولية

12:39 ص - الأحد 20 مارس 2022

أشادت النائبة سهام كمال، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بالدور الرائد الذي تقوم به الدبلوماسية المصرية فى عهد الرئيس السيسي، مؤكدة انها تمتلك نظرة إستباقية وموقف متوازن فى معظم القضايا الدولية، اثبتت من خلاله قوتها فى المحافل الدولية.

تحيا مصر 

النائبة هالة كمال لـ تحيا مصر: الدبلوماسية المصرية فى عهد الرئيس السيسي لديها نظرة إستباقية فى القضايا االدولية

وقالت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب،فى تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن زيارة وزير الخارجية سامح شكري، لقارة آسيا تأتي فى إطار الفهم لأبعاد الموقف الخطير الذى نتج عن الحرب الروسية الأوكرانية، فضلا عن الوقوف على أهم التبعات الإقتصادية والإقليمية، وتكوين جبهة موحدة يكون لها ثقل وتوازن بين الجبهة الأوربية والأمريكية التى تميل ميلا غير مشوط تجاه أوكرانيا - وبين الجبهة الروسية وربما الصينية الداعمة.

وأكدت النائبة سهام كمال، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الدول الخارجية تحرص على التنسيق الدائم والمستمر مع مصركدولة رائدة فى منطقتها، فضلا عن توثيق العلاقات الوثيق وتبادل الزيارات على كافة المستويات المختلفة،  من أجل التشاور والتنسيق المستمر سواء على الصعيد الثنائي مع الدول الصديقة والشقيقة أو في المحافل الدولية.

 

جاء هذا تعليقا على الجولة الآسيوية التي يقوم بها وزير الخارجية سامح شكري،، من أجل التباحث بشأن تطوير التعاون في مجالات التجارة والاستثمار والمسائل ذات الصلة بدفع العلاقات الثنائية قدما نحو آفاق أرحب واوسع.

تابع موقع تحيا مصر علي