a

الرئيس السيسي يصدر قرار بتعيين إيناس عبد الحميد خلفا للراحل إبراهيم حجازى بالشيوخ

مجلس الشيوخ,تحيا مصر,الرئيس السيسي,ابراهيم حجازي,النائبة إيناس عبد الحميد

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 2 يوليو 2022 - 05:02

مجلس الشيوخ

الرئيس السيسي يصدر قرار بتعيين إيناس عبد الحميد خلفا للراحل إبراهيم حجازى بالشيوخ

02:38 م - الأحد 20 مارس 2022

نشرت الجريدة، صباح اليوم الأحد، الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، رقم 114 لسنة 2022 بتعيين السيدة إيناس عصمت عبد الحميد عز- عضوا بمجلس الشيوخ فى المكان الذى خلا بوفاة المرحوم السيد إبراهيم حسن حجازى على.

تحيا مصر 

 

 

 

 

الرئيس السيسي يصدر قرار بتعيين إيناس عبد الحميد خلفا للراحل إبراهيم حجازى بالشيوخ 

ووفقا  لقانون مجلس الشيوخ تنص المادة ( 30 )  إذا خلا مكان أحد الأعضاء المعينين قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل، عين رئيس الجمهورية من يحل محله خلال 60 يوماً على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس الشيوخ خلو المكان، وتكون مدة العضو الجديد استكمالاً لمدة عضوية سلفه.  

وكان قد أعلن  المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ ،خلو مقعد النائب الراحل إبر اهيم حجازى والذى وافته المنية يناير الماضي .

جاء هذا الإعلان بناء على الإخطار المرسل من وزير الداخلية  اللواء محمود توفيق  بوفاة المغفور له ابراهيم حجازى عضو المجلس المعين بقرار من رئيس الجمهورية رقم ٥٩٠ لسنة ٢٠٢٠.

وكان قد نعى أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وفاة الكاتب الصحفي إبراهيم حجازي،عضو مجلس الشيوخ،  الذي وافته المنيةيناير الماضي،  بعد صراع مع المرض، مؤكدين أنه كان ضمن أبطال حرب أكتوبر المجيدة من خلال مشاركته فيها، إضافة إلى كونه أحد أبرز الإعلاميين متابعة من قبل الشباب وساهم بذلك فى زيادة وترسيخ الوعي المجتمعي لديهم، نحو مواجهة الإرهارب والفكر المتطرف، وتصحيح المعلومات المغلوطة التي تستهدف التشويش على افكار الشباب، داعيين الله عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

تابع موقع تحيا مصر علي