عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توزيع 10 الاف بطانية على الأسر الأولى بالرعاية فى الغربية

حملة توزيع البطاطين
حملة توزيع البطاطين فى الغربية

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، الانتهاء من توزيع 10ألاف لحاف وبطانية على الأسر الأكثر احتياجًا فى قرى ومدن  المحافظة بدعم من جمعية الأورمان، ضمن التعاون القائم بين المديرية والجمعية، في مجال مساعدة الأسر الأكثر احتياجًا ورفع المعاناة عن الأسر الأولى بالرعاية.

تحيا مصر 

وأشارت المديرية،  إلى أن التوزيع تم بالقرى الأكثر احتياجًا فى جميع عزب ونجوع وقرى مراكز المحافظة، وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة بالمحافظة، وهى حملة الجمعية السنوية لتوزيع الألحفة والبطاطين وبدأت بالقرى الأكثر احتياجًا وقبل موسم الشتاء لكى تحقق الحملة هدفها وهو حماية الأسر غير القادرة من الصقيع وبرد الشتاء.

وأضافت المديرية، أن توزيع ألحفة وبطاطين الشتاء على غير القادرين نشاط خيرى موسمى أطلقته الأورمان قبل عدة سنوات تحت إشراف المديرية، وتحرص على تنفيذه مع قدوم فصل الشتاء من كل عام على غير القادرين  والأكثر احتياجا.

رفع حالات تعدى على الأراضى الزراعية فى الغربية 

وفى سياق أخر، تمكنت رئاسة مركز ومدينة  المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بالاشتراك مع الوحدات المحلية القروية، من وقف 12 حالة إنشاء وبناء على الأراضي الزراعية وأدوار مخالفة فى قرى بالمركز، خلال  24  ساعة.

وقال اللواء حسين لبيب رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى، أنه تم وقف أعمال البناء بدون ترخيص،وإزالة الشدات الخشبية بإجمالي 12 حالة لمبانى تحت الإنشاء وأدوار مخالفة فى منازل قائمة، ومصادرة معدات وخامات البناء، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أصحاب تلك المخالفات، وإحالتهم للنيابة.

وكان محافظ الغربية قد شدد على تكثيف حملات الرصد ومتابعة أية مخالفات بناء جديدة قد تحدث وإزالتها فوراً للحد من هذه الظاهرة ومن البناء العشوائي دون ترخيص تنفيذاً للقانون، لافتاً إلى أهمية التنسيق بين كافة الجهات المعنية و اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وردع كل من تسول له نفسه الخروج عن القانون.

ضبط بلطجى قام بتعذيب أسره بالكهرباء

شهدت قرية بلقينا التابعة لمركز المحلة، بمحافظة الغربية، واقعة سطو مسلح قادها بلطجي مسجل شقي خطر حاملا سلاح ناري وصاعق كهربائي وأدوات حاده لاقتحام منزل أسرة مكونه من سيدة و4 أطفال بقصد سرقة أموال ومشغولات ذهبية بعد واقعة تعذيب وتوثيق للأيديهم وصعقهم كهربائيا لأكثر من ثلاث ساعات متواصله، تم تحديد هوية المتهم وضبطه وبحوزته المضبوطات المسروقه وتحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة للتحقيق في الحادث .

تابع موقع تحيا مصر علي