عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غدا.. انتخابات التجديد النصفى لمجلس النقابة العامة للأطباء البيطريين وفرعية قنا

انتخابات نقابة الأطباء
انتخابات نقابة الأطباء

أعلنت اللجنة العامة للإشراف على انتخابات التجديد النصفى لمجلس النقابة العامة للأطباء البيطريين، ومجلس نقابة قنا الفرعية لعام 2022، عن إجراء عمليات التصويت بالانتخابات غدا الأربعاء 30 مارس 2022، من العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء.

تحيا مصر 

وأوضحت اللجنة في بيان صحفي لها أن عمليات الاقتراع، تجرى في 40 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، ولجنة عامة واحدة بمقر النقابة العامة، تحت إشراف ومشاركة 40 مستشار من النيابة الإدارية، باللجان الفرعية بالمحافظات، و5 مستشارين باللجنة العامة، بالإضافة إلى 45 موظف من النيابة الإدارية لمعاونة المستشارين. 

وأكدت اللجنة على ضرورة الإلتزام بعدم وجود دعاية انتخابية بكافة أشكالها داخل مقار الاقتراع، وارتداء الكمامة وتطبيق الاجراءات الاحترازية، مشيرة إلى أنه يسمح للمرشحين بالمرورعلى اللجان الفرعية، ومتابعة عملية الفرز، وللمرشح أن ينيب عنه في كل أو بعض تلك الاجراءات مندوبا عنه، على أن يكون من المقيدين بكشوف الناخبين بالمحافظة، بموجب تفويض معتمد من اللجنة العليا، على أن يقتصر دوره فقط على الرقابة والمتابعة دون التدخل في سير العملية الانتخابية. 

وأشارت إلى ضرورة سداد الأطباء البيطريين لاشتراكات النقابة حتى نهاية عام 2021، للمشاركة بالتصويت، ويسمح للعضو غير المسدد للاشتراكات بالتصويت بموجب تقديم إيصال سداد من خلال خدمة «فورى» مبين به بيانات سداد الاشتراك. 

صحة قنا تتابع حملات تطعيم شلل الأطفال 

تفقد اليوم السيد الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا أعمال الحملة القومية لتطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال والتي إنطلقت منذ أيام بجميع قري ونجوع ومراكز المحافظة، وناقش الدكتور راجي الفرق الطبية المتحركة في تنفيذ أعمال الحملة للتأكد من تغطية جميع المناطق والوصول لجميع الأطفال

وشدد الدكتور راجي علي ضرورة الوصول إلى جميع الأطفال من منزل الي منزل ومن شارع الي شارع، وأضاف تاوضروس أن مديرية الصحة قد أعدت خطة تضمن من خلالها الوصول إلي جميع الأطفال المستهدفين من خلال 1349 فريق طبي متكامل ومدرب والذين تم تقسيمهم الي 243 فريق ثابت بالوحدات الصحية و1106 فريق متنقل تعمل من بيت إلي بيت .

و أشار الدكتور خالد الزمقان مدير إدارة الطب الوقائي والمشرف العام علي الحملة أن الحملة مستمرة حتي 30 مارس الجاري بهدف تطعيم جميع الأطفال بالمحافظة سواء المصريين وغير المصريين من سن يوم وحتي 5 سنوات بطعم ثنائي التكافؤ. 

تابع موقع تحيا مصر علي