عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحة كفر الشيخ تعلن انطلاق قوافل مجانية ضمن مبادرة حياة كريمة

حملات مبادرة حياة
حملات مبادرة حياة كريمة

نظمت إدارة الجوالة والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء قافلة طبية وتوعوية لأهالي قرية " الجزيرة الخضراء "والقرى المجاورة التابعة لمركز مطوبس إحدى قري المبادرة الرئاسية حياة كريمة. 

تحيا مصر 

وشارك في القافلة أساتذة متخصصين من كليات "الطب، والتمريض والأسنان" حيث تم الكشف على عدد كبير بمختلف التخصصات " الباطنة، العيون الرمد، الأنف والأذن والحنجرة، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، النفسية والعصبية، الأطفال وجراحة عامة، جراحة عظام، جراحة المسالك البولية، جراحة المخ والأعصاب، كما شارك متطوعي صندوق مكافحة الإدمان وعلاج الإدمان والتعاطي في توعية المواطنين بأخطار التدخين والإدمان، وإدارة محو الأمية وتعليم الكبار بمطوبس. 

مبادرة حياة كريمة تنطلق فى كفر الشيخ 

وقال رئيس الجامعة الدكتور عبد الرازق دسوقي، إن تنظيم القوافل الطبية والتوعوية يأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين، واستمرارًا لجهود الجامعة في المشاركة المجتمعية وتوفير مزيد من الخدمات الطبية لأهالي المحافظة، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.

فحص 1900 مواطن ضمن مبادرة حياة كريمة 

وأضاف الدكتور دسوقي أن القافلة الطبية أجرت الكشف الطبي على 1966 حالات من أبناء قرية الجزيرة الخضراء والقرى المجاورة على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات، كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

وأشرف على القافلة ميدانيا الدكتور وائل الفقي رئيس قسم القلب والصدر بكلية الطب البشري ،وةمدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة نافع حمادة، وفريق من الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة والدكتور صفوة شلبي مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة وفريق العمل بالإدارة حازم عياد، أمل عبد الرحمن، أحمد عبدالله، محمد صلاح.

تابع موقع تحيا مصر علي