عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفحم ثلاث منازل بسبب انفجار أسطوانة بوتجاز بالغربية

تفحم ثلاث منازل بسبب
تفحم ثلاث منازل بسبب انفجار أسطوانة بوتجاز بالغربية

شهدت قرية الدلجمون التابعة لدائرة مركز كفر الزيات، اليوم الجمعة، إنفجار أسطوانة بوتجاز، أسفر عن حريق فى ٣ منازل، دون وقوع إصابات . تلقى اللواء هانى عويس مدير أمن الغربية، اخطارا من مأمور قسم مركز كفر الزيات، بورود بلاغات من الأهالى تفيد بأنفجار أسطوانة بوتجاز فى أحد المنازل وتطايرت ألسنة النيران وألتهمت منزلين أخرين .

تحيا مصر

انتقلت على الفور سيارات الحماية المدنية الى محل البلاغ، وتم السيطرة على ألسنة النيران، دون وقوع إصابات.

وتبين من خلال معاينة فرق البحث الجنائى لمكان الحريق، أنه بسبب أنفجار أسطوانة بوتجاز فى أحد المنازل، تطايرت ألسنة النيران إلى منزلين مجاورين، وأتت على جميع محتوياتهم من فرش وأثاث.

ظروف وملابسات الواقعة

وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن ظروف وملابسات الواقعة، ومعرفة وجود شبهة جنائية من عدمة . وتحرر المحضر اللازم، وجار اخطار النيابة العامة لاستكمال التحقيقات .

كما تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق هائل شب في الأشجار والنخيل الموجودة علي امتداد بحر سيف بقرية إبيار التابعة لمركز كفر الزيات، مما ادي الي تفحم سيارة نقل ثقيل "تريلا"، وأخري نصف نقل.

تلقي اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور مركز شرطة الزيات، يفيد بورود بلاغ بإندلاع حريق هائل، في الأشجار والنخيل الموجودة علي إمتداد بحر سيف، بقرية إبيار.

السيطرة على ألسنة اللهب

انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية، وتم الدفع ب 3 سيارات من قوات الحماية المدنية، و 4 سيارات إسعاف، الي محل البلاغ، وتمكنت قوات الإطفاء من السيطرة على ألسنة اللهب، قبل امتدادها الي المنازل المجاورة، وجاري عملية التبريد الأن.

وتبين من المعاينة الأولية، أن النيران أتت علي محتويات إحدي المقاهي المجاورة، و تفحم سيارة نقل ثقيل "تريلا"، وأخري نصف نقل، بسبب الحريق، دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح، واكدوا شهود العيان أنهم فوجئوا بتصاعد لألسنة اللهب، مع دخان كثيف، وانفجار تانك السولار الخاص  بالسيارات، مما ادي الي زيادة في حدة النيران وتصاعدها وتسببت في إنقطاع الكهرباء.

 

تابع موقع تحيا مصر علي