عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مونديال قطر 2022.. شيريهان تشارك فى حفل قرعة كأس العالم «صور»

تحيا مصر

شاركت الفنان القديرة شيريهان فى حفل افتتاح قرعة نهائيات كأس العالم 2022، الذ يقام حاليًا فى مركز المعارض والمؤتمرات فى العاصمة القطرية الدوحة.

تحيا مصر يرصد لكم مشاركة الفنانة شيريهان في افتتاح قرعة نهائيات كأس العالم لعام 2022 وذلك خلال السطور القادمة

شيريهان في نهائيات كأس العالم 2022

أكدت الفنانة شيريهان فى كلمتها أمام الحضور الكبير على أن قطر التى تستضيف النسخة الحالية من كأس العالم تمثل جميع الدول العربية الآن.

ومن الجدير بالذكر، أن حجز 29 منتخبًا مقاعدهم فى نهائيات كأس العالم 2022، بواقع 12 منتخبا من أوروبا، جانب 4 منتخبات من أمريكا الجنوبية ومثلها من آسيا، و5 منتخبات أفريقية، و3 منتخبات من أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي، بالإضافة إلى منتخب قطر المستضيف.

وتبقى 3 مقاعد لم تحسم حتى الآن في مونديال قطر، وسوف يتم التعرف عليهم في شهر يونيو المقبل من خلال إقامة مواجهتى الملحق العالمى بين منتخب بيرو ضد الفائز من مواجهة الإمارات وأستراليا والمباراة الثانية منتخب كوستاريكا مع نيوزيلندا، بالإضافة إلى الملحق الأوروبي وفيه سيواجه ويلز القائز من أوكرانيا واسكتلندا.

المنتخبات المتأهلة إلى مونديال قطر 2022

وضمت المنتخبات المتأهلة إلى مونديال قطر 2022 حتى الآن كل من: قطر- الدنمارك- ألمانيا- إسبانيا- فرنسا- صربيا- كرواتيا- بلجيكا- سويسرا- إنجلترا- هولندا- البرتغال- بولندا- إيران- كوريا الجنوبية- السعودية- اليابان- البرازيل- الأرجنتين- أوروجواى- الإكوادور- السنغال- تونس- المغرب- الكاميرون- غانا- كندا- المكسيك- الولايات المتحدة الأمريكية.   وخلال القرعة سيتم سحب منتخب من كل مستوى، في مجموعة واحدة، وسيتكرر الأمر حتى تكتمل المجموعات الثمانية في البطولة، فعلى سبيل المثال، سيتم سحب منتخب من المستوى الأول، والمستوى الثاني، والمستوى الثالث، والمستوى الرابع، في المجموعة الأولى.   مستويات القرعة تحددت وفق تصنيف الفيفا، حيث وضعت كبرى المنتخبات في التصنيف الأول، حتى يعتلي كل منها مجموعته، دون اصطدام، وبعدها المستويات الأخرى.

تصنيفات المنتخبات قبل قرعة كأس العالم

وقد وُضعت قطر على رأس القائمة في المستوى الأول كونها الدولة المستضيفة، بالإضافة إلى 7 من عمالقة العالم، وهم البرازيل والأرجنتين وبلجيكا وإنجلترا وإسبانيا وفرنسا والبرتغال،و جاءت ألمانيا في المستوى الثاني، التي سيرغب الجميع تجنبها، بالإضافة إلى هولندا وكرواتيا والدنمارك وسويسرا والأوروجواي والمكسيك والولايات المتحدة، ويضم المستوى الثالث منتخبات "الوسط"، وهم بولندا وصربيا والمغرب وتونس والسنغال وكوريا الجنوبية واليابان وإيران، وجاء المستوى الأخير منتخبات الإكوادور والسعودية وكندا والكاميرون وغانا، بالإضافة إلى 3 منتخبات لم تتأهل بعد، سيقام الملحق المخصص لها في يونيو.

تابع موقع تحيا مصر علي