عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اصابة ٤ اشخاص فى حريق شقة سكنية بالغربية

تحيا مصر

اصيب ٤ أشخاص بحروق متفرقة فى حادث حريق مروع داخل شقة سكنية قبل الإفطار بمنطقة الرجبي التابعة لدائرة أول المحلة الكبرى.

تحيا مصر

تلقى اللواء هانى عويس مدير أمن الغربية، اخطارا من مأمور قسم أول المحلة الكبرى، بورود بلاغات من الأهالى تفيد بأندلاع حريق داخل شقة سكنية بالطابق الخامس، اسفر عن أصابة ٤ أشخاص بحروق .

ألسنة النيران

وانتقلت سيارات الحماية المدنية الى محل البلاغ، وتم السيطرة على ألسنة النيران، قبل امتدادها إلى الشقق المجاورة، وتبين من خلال الفحص المبدئى لموقع الحريق أن السبب حدوث ماس كهربائى وتطايرت الشرارة حتى أتت ألسنة النيران على محتويات الشقة من فرش وأثاث، أدى إلى أصابة افراد الأسرة وعددهم ٤ اثنين منهم فى حالة خطرة .

ملابسات الواقعة

وتكثف ادارة البحث الجنائى من جهودها لكشف ملابسات الواقعة، وتم نقل المصابين الى مستشفى المحلة العام لتلقى العلاج اللازم، وتحرر المحضر اللازم لاخطار النيابة العامة .

كما أمرت جهات التحقيق بمحافظة الغربية بدفن جثة ربة منزل اقدمت على الانتحار بتناول حبة الغلة السامة لمرورها بأزمة نفسية ونوبة اكتئاب حادة نتيجة خلافات مع زوجها بقرية الدلجمون بدائرة مركز كفرالزيات واستدعاء الطبيب الشرعي لتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة، والتصريح بالدفن عقب ذلك 

كما طلبت جهات التحقيق، سؤال الزوج وأسرة الضحية ومعاينة مسرح الجريمة، وسرعة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها. 

وتبين من التحريات أن الضحية لديها أطفال وحدثت خلافات بينها وبين زوجها، وغافلتهم ودخلت حجرة نومها وتناولت حبة الغلة السامة وجرى نقلها إلى مستشفى طنطا ولم يتمكن الأطباء من إنقاذها ولفظت أنفاسها .

وفي واقعة محرمة شرعا شهدت قرية الدلجمون بدائرة مركز كفرالزيات بمحافظة الغربية قيام ربة منزل بالتخلص من حياتها باستخدام قرص حفظ القمح والمعروفة إعلامياً بـ الغلة السامة وفشلت محاولات الاطباء في إنقاذها بعد أن نقلتها أسرته إلى مستشفى طنطا الجامعي.

تلقى اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية اخطارا من مأمور بورود بلاغًا بتناول ربة منزل في العقد الثالث من العمر بقرية الدلجمون حبة الغلة وجرى نقلها إلى مستشفى طنطا الجامعي لإنقاذها.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية بدائرة مركز كفرالزيات إلى محل البلاغ وتبين من تحريات البحث الجنائي، أن ربة المنزل أصيبت بحالة اعياء وقي مستمر تناول مادة سامة ولا يمكن استجوابها ،وتوفيت بعد وصولها المستشفى وأنها أقدمت على تناول حبة كميائية سامة بغرض التخلص من حياتها بعد مرورها بأزمة نفسية حادة خلال الفترة الماضية، وأن المتوفية سبق أن حاولت إنهاء الانتحار أكثر من مرة بتناول سم فئران، وتتمكن أسرتها من إنقاذها.

 وبسؤال أسرة ربة المنزل أكدت أنها متزوجة وحدثت مشادات كلامية مع زوجها وخلافات أسرية، دفعها إلى تناولها حبة حفظ الغلال، وذلك بسبب مرورها بأزمة نفسية، بعد تلك الخلافات حيث أنه كان دائم التعدى عليها وإهانتها، ولم يتهم أحد بالتسبب في ذلك  حيث أنها بعد تناول قرص حفظ الغلال السامة أبلغتهم برعاية أطفالها والاهتمام بهم 

ورد تقرير مفتش الصحة يفيد بأن سبب الوفاة هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية نتيجة تناول حبة غلة، ولا توجد شبهة جنائية. وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وأحيل للنيابة العامة للتحقيق.

ويعد الانتحار سلوكا مرفوضا مجتمعيا، ومحرما دينيا، حيث تأمر جميع الأديان بالحفاظ على النفس البشرية.

تابع موقع تحيا مصر علي