عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الطب البيطري بالبحيرة تعقد اجتماعاً لإستيراد "الأبقار العِشار" وتربية صغارها

مدرية الطب بالبحيرة
مدرية الطب بالبحيرة تعقد اجتماعا لإستيراد الأبقار العشار وتر

عقدت مديرية الطب البيطرى بالبحيرة برئاسة الدكتور أحمد عيادة، اجتماعاً بحضور الدكتورعبد الرشيد غانم، المنسق العام لمراكز تجميع الألبان بوزارة الزراعة والدكتورة سحر شعير، منسق المبادرة، وعدد من  أطباء فريق تطوير مراكز تجميع الألبان بالمديرية.

تحيا مصر

وتطرق الإجتماع إلى شرح منظومة مبادرة استيراد الأبقار "العشار" للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من الألبان، من خلال التعامل والتنسيق مع المراكز المطورة لتحقيق معدل كافي من تربية العجول، للمربين وأصحاب المراكز.

كما تضمن الإجتماع بالاطباء المكلفين بالمرحلة الثانية من التطوير، عرض ما تم الوصول إلية بالمراكز المرشحة للتطوير لدي إدارتهم المركزية، ووضع التعليمات الهامة للوصول إلي نتيجة مجزية في التطوير.

محافظ البحيرة يؤكد على اهتمام المحافظة بالمبادرة

من جانبه أكد محافظ البحيرة اللواء هشام آمنه، على أهمية مبادرة فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير مراكز تجميع الألبان والتوسع فيها ورفع كفاءتها والتى توليها الدولة إهتماماً كبيراً، والتي تهدف إلي تجميع الألبان علي أسس ومعايير علمية بحيث تكون الألبان صالحة وخالية من المسببات المرضية، بالاضافة الي توفير فرص عمل لصغار المربين والمزارعين ورفع مستوى معيشتهم، وتحقيق الإكتفاء الذاتي من الألبان. 

المنسق العام يؤكد على تطبيق المبادرة في جميع محافظات الجمهورية

ومن ناحيته أكد المنسق العام لمراكز تجميع الألبان فى تصريح سابق على تدعيم الدولة لمنظومة مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية، ورفع كفاءتها لزيادة الإنتاجية وتحسين السلالات الوراثية للماشية، وتوفير فرص عمل للشباب، ورفع كفاءة مراكز تجميع الألبان ونقلها من الصورة العشوائية إلى العمل النظامي والذي يضمن جودة الحليب، سواء كان للاستهلاك الطازج أو للتصنيع، إذ أن تلك المراكز تعتبر بمثابة منافذ توزيع وتصريف ألبان صغار المربيين، حتى نضمن الحصول على ألبان تتماشى مع المواصفات الصحية القياسية والتي تضمن ثبات أسعار الألبان بشكل مُرضى وعادل على مدار العام.

تابع موقع تحيا مصر علي